اقوى عشر فرق اوروبية هذا الموسم

عام . midoo87 منذ 5 سنوات و 2 شهور 184 0
نستعرض سوياً قائمة تضم افضل 10 فرق فى الدوريات الاوروبية التى تستحق المراقبة لآدائها القوى والواعد بموسم 2013-2014.
 
نبدأ بالمركز العاشر مع نادى آتليتكو مدريد الاسبانى الذى بدأ الموسم بشكل رائع جداً على الرغم من كلمات دييغو سيميونى التى رسمت الصورة الكبيرة بأنه لا منافسة مع الريال والبرسا.
 
 
فى المركز التاسع فريق شاختار دونتيسك الأوكرانى، الذى بدأ موسمه بنفس تألق الموسم الماضى، فبعد 7 مباريات بالدورى الأوكرانى، وصل اختار للمركز الثانى برصيد 18 نقطة من 6 مباريات فوز وخسارة واحدة.
 
كان شاختار قد ظهر بشكل رائع فى دورى ابطال اوروبا الموسم الماضى، كما انه انهى موسمه الماضى بطلاً للدورى الأوكرانى ليتأهل مباشرة للابطال الاوروبى مرة اخرى.
 
 
فى المركز الثامن، يجب ان نضع اعيننا على الصاعد حديثاً للاضواء وهو نادى موناكو الفرنسى.
 
فوضعية النادى الفرنسى مختلفة، فقد جذب انتباه العالم بصفقاته هذا الصيف وليس بالاداء حتى الآن فهو نادى يجب متابعته لرؤية نتائج صفقاته ليس إلا.
 
 
فى المركز السابع، تشيلسي تحت إدارة خوسيه مورينيو المدير الفنى الذى عاد مرة اخرى للستامفورد بريدج بعد فترة قضاها بريال مدريد.
 
تحدث مورينيو عن انه عراب الدورى الانكليزي لأنه المدير الفنى الوحيد حالياً الذى فاز بدورى ابطال اوروبا.
 
 
بالمركز السادس نجد مانشستر يونايتد الذى رغم تعثره فى فترة الإعداد، تألق اليونايتد ببداية الدورى بفوز 4-1 على سوانزى سيتي ليجعل رسالته واضحة بأنه حتى بعد رحيل السير اليكس فيرغسون فسيكون اليونايتد بحالة طيبة.
 
ويلعب اليونايتد اليوم ثانى مبارياته بالبريميرليغ ضد تشيلسي، وهى فرصة ليثبت تفوقه هذا الموسم او ان فوز سوانزى سيتي لم يكن بالشئ الجليل.
 
 
خامساً، بورسيا دورتموند الآلمانى الذى ابهر كل انحاء اوروبا الموسم الماضى بوصوله لنصف نهائى دورى ابطال اوروبا وهزيمته للريال ليصل للنهائى.
 
ورغم ان دورتمند يبدو مهتزاً بعض الشئ فى منافسات البوندزليغا حتى الآن إلا انه ينجز المهمة بحصد النقاط.
 
 
فى المركز الرابع يوفنتوس حامل لقب الدورى الإيطالى الكالتشيو الموسم الماضى، يسعى البيانكورى للحفاظ على لقبه هذا الموسم.
 
وهو الفريق الإيطالى الوحيد فى هذه القائمة، فهل يثبت انطونيو كونتى انه قدير بالمسئولية هذا العام ويحتفظ بلقب الكالتشيو ؟
 
 
فى المركز الثالث، نجد حامل لقب الدورى الالمانى، حامل لقب دورى ابطال اوروبا، حامل لقب كأس المانيا، بايرن ميونخ.
 
فمسئولية بيب غوارديولا هذا الموسم كبيرة جداً وسقف الإنجازات مرتفع جداً، لكنها ليست مسئولية صعبة على غوارديولا خاصة وانه يزيد من قدرة الفريق البافارى الهجومية.
 
 
بالمركز الثانى نتطرق للعملاق الاسبانى ريال مدريد الذى انهى فترة اعداده بشكل انجح من كل فرق الليغا، ولكنه لم يبدأ بنفس القوة فى الدورى.
 
فالفوز بسيط 2-1 على ريال بيتيس من شأنه ان يزيد من شكوك الجميع حول اداء الريال تحت ادارة كارلو انشيلوتى .. فمباراة بيتيس كان يمكن فوز الريال بها 6-1، وايضاً كان معرضاً للخسارة 4-1.
 
وبالاخذ فى الاعتبار انعدام السلام النفسى فى غرف خلع الملابس بسبب أزمة إيكر كاسياس، فإن الريال امامه تحديات كبيرة هذا الموسم.
 
 
بالمركز الاول العملاق الكاتالونى برشلونة الذى بدأ موسمه بفوز كبير 7-0 على نادى ليفنتى فى افتتاح الدورى الاسبانى الليغا.
 
كما ان المدير الفنى خيراردو مارتينو استعاد لبرشلونة الفوز بنسب الاستحواذ فى المباريات الرسمية الثلاث التى لعبها البلوغرانا حتى الآن.
 
إضافه رد جديد
مجموع التعليقات (0)