الأمير سلطان رئيس وروراوة نائب أول للاتحاد العربي

عام . Dont care منذ 8 سنوات و 6 شهور 246 0
الأمير سلطان رئيس وروراوة نائب أول للاتحاد العربي

أقرت الجمعية العمومية للاتحاد العربي لكرة القدم يوم الأربعاء في جدة -وبالإجماع- تزكية الأمير سلطان بن فهد بن عبد العزيز، رئيسا للاتحاد العربي لولاية جديدة تمتد حتى 2013.

كما سمّت الأمير نواف بن فيصل نائبا تنفيذيا للرئيس، والشيخ عيسى بن راشد آل خليفة النائب الشرفي للرئيس الفخري للاتحاد.

وأسفرت عملية الاقتراع -لانتخاب الأعضاء التي تقدم لها 14 مرشحا- عن فوز الجزائري محمد روراوة بمنصب النائب الأول، والعراقي حسين سعيد بمنصب النائب الثاني، والإماراتي غانم أحمد غانم والكويتي مبارك المعصب واللبناني محمود الربعة والسوداني معتصم جعفر والمصري سمير زاهر والموريتاني محمود بو خريص بمنصب العضوية.

وسيكون التونسي سليم علولو مستشارا فنيّا للاتحاد.

وأكد الأمير سلطان: "أهمية انعقاد أعمال هذه الجمعية وأهمية الموضوعات المدرجة على جدول أعمالها، والتي أعدت في صياغتها النهائية من قبل الأمانة العامة للاتحاد ولجانه المعاونة، وتمت المصادقة عليها في اجتماع اللجنة التنفيذية الذي عقد الإثنين الماضي، إضافة إلى العمل على وحدة الصف العربي في المجال الرياضي بين الأشقاء، والذي يأتي مطلبا أساسيا لقيادتنا السياسية التي تسعى دائما لتشجيع ودعم برامجنا بكل أشكالها".

وكشف عن وقوف الجميع إلى جانب قطر حيال دعم ملفها للترشح لتنظيم نهائيات كأس العالم 2022 لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وأعرب عن ثقته الكاملة بأن قطر على قدر كبير من المسؤولية في استضافة وتنظيم مثل هذا الحدث العالمي، وكذلك الوقوف معها في تنظيم نهائيات كأس أمم أسيا 2011.

كما أشار الأمير سلطان إلى حرص الاتحاد العربي لكرة القدم على مساندة الجزائر في مشاركته في نهائيات كأس العالم، باعتباره يمثل العرب، متمنيا له التوفيق في هذه المهمة، كما هنأ المنتخب المصري لتحقيق بطولة كأس الأمم الإفريقية الأخيرة.

أما القطري محمد بن همام -رئيس الاتحاد الأسيوي لكرة القدم، الذي حضر الاجتماع- فأعرب عن شكره للاتحاد العربي لدعوته للمشاركة، وأثنى على جهود الاتحاد العربي في سبيل دعم وتطوير منافسات كرة القدم العربية وبرامجها النوعية، والوصول بها إلى ساحات المنافسات القارية والدولية.

وأكد حرصه التام على تعزيز الشراكة وتطويرها ما بين الاتحادين الأسيوي والعربي لتطوير الرياضة العربية، خاصة كرة القدم التي يتطلع إليها الجميع، مشيرا إلى أن الشارع الرياضي العربي ينتظر من هذا الاجتماع كثيرا من المعطيات الخيرة من أجل مستقبل رياضته التنافسية.

وقدمت اللجنة المنظمة لملف ترشيح قطر لنهائيات كأس العالم 2022 عرضا عن الملف أمام المجتمعين.

وفيما يلي عدد الأصوات التي نالها كلّ مرشح في الانتخابات:

محمد راوراوة (الجزائر) 18 صوتا

حسين سعيد محمد (العراق) 18 صوتا

غانم أحمد غانم (الإمارات العربية المتحدة) 17 صوتا

معتصم جعفر (السودان) 17 صوتا

مبارك المعصب (الكويت) 15 صوتا

محمود الربعة (لبنان) 15 صوتا

سمير زاهر (مصر) 13 صوتا

محمد بوخريص (موريتانيا) 12 صوتا

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -