15 ألف إعلامي لتغطية المونديال

عام منذ 8 سنوات و 1 شهور 433
15 ألف إعلامي لتغطية المونديال

أكد نيكولا مانجو -المتحدث الرسمي باسم الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"- أن عدد الإعلاميين الذين سيقومون بتغطية مونديال كأس العالم بجنوب إفريقيا يبلغ 15 ألفا، ما بين الصحافة المقروءة والمسموعة والإنترنت، وذلك على اعتبار أن المونديال هو أهم حدث كروي في العالم، ولا يتكرر سوى كل 4 سنوات فقط.

 

قال مانجو -في تصريحات خاصة لـمراسل mbc.net-: إن جنوب إفريقيا ستستقبل 3300 إعلامي للصحافة المكتوبة، ونحو 900 مصور، بالإضافة إلى 10 آلاف إعلامي في مجالي التليفزيون والإنترنت.

 

وكشف أن حكومة جنوب إفريقيا تكفلت بتقديم تسهيلات للإعلاميين، بتوفير الفنادق والمواصلات والخدمات الضرورية في الملاعب، حتى يؤدي الإعلاميون مهامهم على أكمل وجه، مشيرا إلى أن التنقلات لجميع الملاعب والمدن ستكون مجانية، بما فيها خدمة الإنترنت.

 

أما بالنسبة للإجراءات الأمنية التي يقوم بها فيفا من وقت لآخر، فقد أكد مانجو أن آخر جولة تفتيشية قام بها وفد الفيفا لمدن المونديال، كشفت عن جاهزية جنوب إفريقيا للحدث الكبير، مشيرا إلى أن اللمسات الأخيرة مطمئنة للغاية، مؤكدا في الوقت نفسه أن حكومة جنوب إفريقيا نجحت في هذا التحدي.

 

وأوضح أن الفيفا تعطي للجوانب الأمنية الأولوية القصوى، مشيرا إلى أن الهواجس أمنية تصنعها بعض التهديدات، ولكنه أكد أن حكومة جنوب إفريقيا قدمت ضمانات كاملة وكافية لتوفير الأمن والأمان، وهناك حالة تأهب قصوى في فنادق اللاعبين، وحول الملاعب.

 

وأعرب مانجو عن ثقته في الطوق الأمني المضروب حول المناطق التي يتواجد فيها السائحون والزوار، وقد نشرت سلطات جنوب إفريقيا نحو أربعين ألف شرطيّ إضافيّ، وتابعنا استعدادات أمنية ناجحة.

 

وكشف أن الفيفا ستقدم نحو 420 مليون دولار، بزيادة قدرها 60 % عن قيمة الجوائز المدفوعة في البطولة السابقة، مشيرا إلى أن كل منتخب من المنتخبات الـ 32 المشاركة سيحصل على مليون دولار، تدفع قبل انطلاق البطولة لإعداد المنتخبات ونفقات المعسكرات، إضافة إلى 8 ملايين دولار تدفع للمنتخبات المتأهلة إلى الدور ثمن النهائي، ومليونين ونصف المليون للدور ربع النهائي، و3.5 مليون للمتأهلين للنصف النهائي، ويحصل الفائز باللقب على 5 ملايين دولار، أما الوصيف فيحصل على أربعة ملايين.

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -