مينيزيس مدرب جديد لمنتخب البرازيل

عام . Dont care منذ 8 سنوات و 3 شهور 469 0
مينيزيس مدرب جديد لمنتخب البرازيل

وافق مانو مينيزيس، المدير الفني لنادي كورينثيانز، على عرض اتحاد كرة القدم البرازيلي لتولي تدريب منتخب السامبا، وفقا لما أعلنه رئيس الاتحاد ريكاردو تيكسيرا خلال مؤتمر صحفي السبت.

وصرح مينيزيس خلال مؤتمر صحفي أعقب مران كورينثيانز السبت "وافقت بشكل رسمي على عرض تيكسيرا، ويشرفني تدريب منتخب بلادي".

وكان مينيزيس الخيار الثاني المطروح أمام الاتحاد البرازيلي عقب تعثر المفاوضات مع نادي فلومينينزي بشأن التخلي عن مديره الفني موريسي راماليو لتولي تدريب السامبا، المنصب الذي عرضه عليه الاتحاد الجمعة.

وبخصوص هذا الشأن قال المدرب الجديد "لا أريد أن أطيل التفكير في أسباب رفض فلومينيزي لإفساح المجال أمام راماليو لهذه المهمة الوطنية، ولا أملك سوى الشعور بالفخر والزهو لتولي هذه المسؤولية".

وتلقى مينيزيس تهنئة حارة من لاعبي كورينثيانز، كما رحب عدد كبير من المدربين وقدامى اللاعبين باختياره لهذه المهمة.

ومن المقرر أن يبدأ مينيزيس فورا مهام منصبه الجديد في تجمع منتخب البرازيل الإثنين المقبل للاستعداد لمباراة الولايات المتحدة الودية في الـ10 من أغسطس/آب المقبل في نيوجيرسي.

ويأتي تعيين مينيزيس خلفا للمدرب دونجا عقب الإخفاق في مونديال 2010 بجنوب إفريقيا والخروج من الدور ربع النهائي على يد هولندا.

ويرى الاتحاد أن فكر مينيزيس "يتواءم مع المشروع الذي يعده لتجديد دماء المنتخب وقيادته للفوز بمونديال 2014 الذي ستستضيفه البرازيل، أملا في تحقيق اللقب العالمي السادس، فضلا عن فوزه باحترام الجميع بسبب عمله في ناديي جريميو وكورينثيانز، وتميزه في مساعدة اللاعبين الشباب على التألق".

وخلال مسيرته التدريبية فاز مينيزيس بثلاث بطولات محلية (ريو جراندي دو سول)، وواحدة مع فريق جواراني، واثنتين مع جريميو، كما فاز مع فريق كورينثيانز ببطولتي ساو باولو وبطولة كأس البرازيل.

وقاد المدرب فريق جريميو للصعود إلى دوري الدرجة الأولى عام 2005، قبل أن يتأهل إلى نهائي بطولة كأس ليبرتادوريس في 2007، والتي خسرها أمام بوكا جونيورز الأرجنتيني، كما قاد كورينثيانز للصعود أيضا في 2008.

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -