الغاني جيان أغلى لاعب في تاريخ سندرلاند

الكرة الإنجليزية منذ 7 سنوات و 11 شهور 710
الغاني جيان أغلى لاعب في تاريخ سندرلاند

أنهى نادي سندرلاند الإنجليزي الثلاثاء صفقة التعاقد مع المهاجم الغاني أسامواه جيان من رين الفرنسي في صفقة قياسية للنادي بلغت قيمتها 13 مليون جنيه إسترليني (20 مليون دولار) ليصبح أغلى لاعب في تاريخ سندرلاند الإنجليزي.

وسافر أسامواه الذي كان ضمن نجوم كأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا، باتجاه الشمال الشرقي، واستقر مع النادي على البنود الشخصية للعقد قبل حوالي ساعة واحدة من انتهاء فترة الانتقالات ليوقع على عقد مدته 4 أعوام.

وقال جيان في تصريحات نشرها الموقع الإنجليزي على الإنترنت: "كان يوما طويلا، ولكنني أخيرا أشعر بالسعادة لوجودي هنا، كما يشعر أصدقائي وعائلتي بالسعادة".

وأضاف "عائلتي متواجدة في إنجلترا بالفعل، وأنا سعيد لأنه المكان المناسب لي"، مؤكدا أن مدرب سندرلاند ستيف بروس يثق في إمكانياته، ويتابعه منذ عامين.

وسيحل جيان محل كينواين جونز الذي انتقل إلى ستوك سيتي في وقت سابق من أغسطس/آب الجاري، في صفقة تبلغ قيمتها ثمانية ملايين إسترليني.

وبدأ التعجيل بعملية التعاقد مع جيان أمس الأول الأحد عندما تعرض المهاجم فريزر كامبل لإصابة في أربطة الركبة خلال المباراة التي فاز فيها الفريق على مانشستر سيتي 1/صفر في الدوري الإنجليزي.

وأصبح جيان -24 عاما- ثاني نجم غاني في صفوف سندرلاند، وقد قام جيان قبل توقيع العقد باستشارة مواطنه جون منساه الذي يقضي موسمه الثاني في سندرلاند.

وأضاف "أعرف على وجه الخصوص لقاء القمة عندما يلتقي (سندرلاند) وجاره نيوكاسل. إنه شيء مذهل".

ويتوقع رحيل مارتين واجورن عن صفوف سندرلاند، وانتقاله إلى ليشستر سيتي في صفقة تصل قيمتها إلى ثلاثة ملايين إسترليني.

لعب واجورن الموسم الماضي ضمن صفوف ليشستر سيتي بعقد إعارة، وحاز جائزة أفضل لاعب شاب.

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -