الأمير علي بن الحسين نائباً لرئيس الفيفا

مشاهير الرياضة منذ 7 سنوات و 6 شهور 454
الأمير علي بن الحسين نائباً لرئيس الفيفا

ظفر الأمير علي بن الحسين رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم، بمنصب نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بفوزه على منافسه الكوري الجنوبي تشونغ مونغ جوون اليوم الخميس في الدوحة في الانتخابات التي أقيمت خلال الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

 

وحسم الأمير علي الموقف في مصلحته بـ 25 صوتاً مقابل 20 صوتاً لمنافسه.

 

وقال الأمير علي (34 عاماً): "أود في البداية شكر جميع الذي صوتوا لي والذين لم يصوتوا لي، وأعدهم بأن حالة التغيير التي رفعتها خلال حملتي الانتخابية سأنفذها بحذافيرها".

 

وبات الأمير علي أصغر شخص يتبوأ منصب نائب رئيس الفيفا.

 

وأضاف: "ترشحت لدعم قطاع الشباب ويجب علينا بناء قاعدة رياضية في آسيا تنافس مستقبلاً على البطولات العالمية. إن الدول الآسيوية تبحث عن دماء جديدة تمثلها في الاتحاد الدولي وأنا سعيد بانتخابي اليوم".

وانتُخب الأمير علي رئيساً للاتحاد الأردني عام 1999 خلفاً لشقيقه الملك عبدالله الثاني، كما يرأس اتحاد دول غرب آسيا أيضاً.

 

وكان تشونغ يشغل منصب نائب رئيس الاتحاد الدولي منذ 16 عاماً، ومن الأسماء المرشحة لمنافسة بلاتر على رئاسة الاتحاد الدولي ومن هنا كانت أهمية الاحتفاظ بمنصبه.

 

وشارك في عملية التوصيت 45 دولة من أصل 46 منضوية تحت لواء الاتحاد الآسيوي، في حين استبعدت بروناي من التصويت لوقفها من قبل الاتحاد الدولي.

 

وفي سياق متصل، أعيد انتخاب التايلاندي واراوي ماكودي عضواً في اللجنة التنفيذية للفيفا لولاية جديدة، في حين دخلها السريلانكي فرناندو مانيلال للمرة الأولى.

 

وحصل الأول على 23 صوتاً والثاني على 24 صوتاً.

 

وتنافس على هذين المقعدين أربعة أشخاص هم بالإضافة إلى الفائزَين، الصيني زهانغ جي لونغ، والياباني كوهزو تاشيما.

 

كما أعيد انتخاب السعودي حافظ المدلج عضواً في اللجنة التنفيذية للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، في حين دخل إليها للمرة الأولى العماني خالد البوسعيدي والشيخ البحريني علي بن خليفة آل خليفة.

 

في المقابل، خسر العراقي حسين سعيد منصبه، ولم ينجح ممثل لبنان رهيف علامة.

 

وحصل المدلج على 27 صوتاً شأنه في ذلك شأن البوسعيدي، في حين حصل الشيخ علي على 29 صوتاً.

ونال علامة 17 صوتاً، وسعيد 11 صوتاً.

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -