المكسيك ثالث المونديال بفوز على فرنسا

كاس العالم للشباب 2011 منذ 6 سنوات و 4 شهور 832
المكسيك ثالث المونديال بفوز على فرنسا

قلب المنتخب المكسيكي تخلفه أمام نظيره الفرنسي ليخرج فائزاً بنتيجة 3-1 في كأس العالم تحت 20 سنة كولومبيا 2011 .

 

ويعود الفضل في الفوز المكسيكي إلى أهداف كل من أوليسيس دافيا وخورخي إنريكيز وإيدسون ريفيرا لينجح فريق المدرب خوان كارلوس تشافيز في الفوز بالمركز الثالث واستكمال المشوار المميز للكرة المكسيكية هذا العام.

 

بدأ المنتخب الفرنسي اللقاء على ملعب إل كامبين ببوجوتا ضاغطاً وكاد أن يسجل سريعاً ولكن الحارس المكسيكي خوسيه رودريجيز أبعد كرة من أمام قدمي جيلي سونو وأنقذ مرماه من تسديدة أنطوان جريزمان قبل أن يتقدم المنتخب الفرنسي في الدقيقة الثامنة.

 

فبعد هجمة سريعة على الجهة اليسرى، استلم تيموثي كولودزيجزاك الكرة وأرسلها عرضية إلى داخل المنطقة تابعها أليكساندر لاكازيتي في المرمى ليسجل هدفه الخامس في البطولة وليتقاسم صدارة ترتيب الهدافين مع هنريكي وألفارو فازكويز.

 

إلا أن المنتخب المكسيكي عادل النتيجة بعد أربع دقائق عندما بدا أن تسديدة دافيا في طريقها نحو الحارس جوناثان ليجالي ولكن حارس مونبيليه فشل في الإمساك بالكرة التي مرت من تحت جسمه ودخلت المرمى.

 

وحاول المنتخب الفرنسي استعادة تقدمه في الدقائق التالية وكاد أن يحقق ذلك بفضل اختراقات كولودزيجزاك فيما ذهبت تسديدات جريزمان فوق العارضة لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي 1-1.

 

وبعد خمس دقائق على انطلاق الشوط الثاني، تقدم المنتخب المكسيك بعد ركلة ركنية إلى داخل المنطقة تابعها خورخي فالنسيا برأسه قبل أن يكملها خورخي إنريكيز في الشباك لتصبح النتيجة 2-1.

 

وفي الدقيقة 71، عزز المنتخب المكسيكي تقدمه ومجدداً عن طريق ركلة ركنية وصلت إلى إيدسون ريفيرا الذي تابعها برأسه من على بعد ثماني ياردات في سقف الشباك.

 

وعلى الرغم من محاولات المنتخب الفرنسي في الدقائق التالية وخصوصاً عن طريق البديل جايل كوكوتا، إلا أن أبطال أوروبا فشلوا في العودة إلى أجواء المباراة التي انتهت بفوز المكسيك بنتيجة 3-1.

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -