دورتموند ينتصر على الريال ويتصدر مجموعة الموت

أبطال أوروبا منذ 5 سنوات و 4 شهور 351
دورتموند ينتصر على الريال ويتصدر مجموعة الموت

اعتلى بروسيا دورتموند الألماني قمة المجموعة الرابعة لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بفوزه المستحق على ضيفه ريال مدريد الإسباني اليوم الأربعاء 2-1 ، فيما أحيا أياكس الهولندي آماله في التأهل بفوز على ضيفه مانشستر سيتي الإنجليزي 3-1.

ورفع بطل دوري البوندسليجا في الموسمين الماضيين رصيده إلى سبع نقاط، مقابل ست لحامل لقب الليجا، فيما أضاف أياكس بطل الإيرديفيزه أول ثلاث نقاط إلى رصيده، تاركا بطل البريمير ليج في ذيل الترتيب بنقطة وحيدة.

وأهدر الفريق الملكي فرصة تأكيد التفوق وحصد العلامة الكاملة من ثلاث مباريات، فيما أكد في المقابل العقدة الألمانية حيث خرج بانتصار وحيد من 23 زيارة سابقة لبلاد الماكينات.

وجاءت مباراة ملعب سيجنال إيدوما قوية، وإن ظلت الغلبة لأبناء المدرب الشاب يورجن كلوب أغلب فترات المباراة، فيما تأثر الريال بالغيابات العديدة في صفوفه للإصابات، والتي زادت بانتكاسة للألماني سامي خضيرة العائد من إصابة بعد أقل من ثلث الساعة.

ومنحت تلك السيطرة أسبقية مستحقة لأصحاب الدار عن طريق تسديدة للمهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي (ق36) من خطأ قاتل للبرتغالي بيبي مدافع الزوار.

جاء التعادل بعد دقيقتين فقط من تمريرة رائعة للألماني مسعود أوزيل، إلى البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي أسقطها بهدوء من فوق الحارس رومان فيدنفيلر.

وفي الشوط الثاني ظهر الإعياء البدني على لاعبي الريال، وأنقذ الحارس إيكر كاسياس مرماه من عدة كرات خطيرة، إلا أنه فشل في إبعاد عرضية سهلة، لتصل الكرة إلى لاعب الوسط الشاب مارسيل شميزلر (ق64) سددها أرضية زاحفة على يسار حارس منتخب لاروخا.

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -