اقالة دي ماتيو من تدريب تشيلسي

الكرة الإنجليزية . midoo87 منذ 5 سنوات و 9 شهور 0
اقالة دي ماتيو من تدريب تشيلسي
أعلن نادي تشيلسي الإنجليزي حامل لقب دوري الأبطال الأوروبي التوصل لاتفاق لإنهاء عقد مدربه الإيطالي روبرتو دي ماتيو بسبب الإخفاق في تحقيق النتائح المرجوة خلال الفترة المنقضية من الموسم الجاري.

وقال بيان نشره تشيلسي على موقعه الرسمي اليوم الأربعاء مستوى الفريق ونتائجه في المباريات الأخيرة لم تكن جيدة بالشكل المطلوب ومن ثم استشعر مالك النادي ومجلس الإدارة ضرورة التغيير مع دخول الموسم منعطف خطير يستوجب الاستمرار في الطريق الصحيح.

وأشار البيان إلى أن تشيلسي يواجه صعوبات في الاستمرار في حملة الدفاع عن لقبه بدوري الأبطال الأوروبي، وكذلك منافسة شرسة على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز.

ووعدت إدارة تشيلسي الجماهير بالإعلان قريبا عن هوية مدير فني جديد يقود الفريق في المرحلة المقبلة وسط توقعات صحفية بانحصار الاختيار بين الإسبانيين بيب جوارديولا ورافائيل بنيتيز.

واستهل دي ماتيو (42 عاما) الموسم الحالي مع تشيلسي بنتائج مبهرة في الدوري الإنجليزي حيث صعد لصدارة المسابقة قبل أن تتراجع نتائجه تدريجيا ويفقد القمة.

وفاز البلوز في اثنتين فقط من آخر ثماني مباريات لعبوها هذا الموسم، وخسروا بشكل مهين في ملعب يوفنتوس الإيطالي (0-3) في دوري الأبطال مساء الثلاثاء، ما قلص فرص الفريق في بلوغ ثمن النهائي.

وكان دي ماتيو، الذي لعب لتشيلسي بين عامي 1996 و2002 ، قد تسلم منصب المدير الفني بشكل مؤقت في الرابع من مارس/آذار الماضي خلفا للبرتغالي أندري فيلاش بواش الذي أقيل لسوء النتائج.

ورغم ضيق الحيز الزمني أمام دي ماتيو، نجح في قيادة تشيلسي إلى الفوز بدوري الأبطال للمرة الأولى في تاريخ النادي على حساب بايرن ميونخ الألماني، وكذلك الفوز بكأس الاتحاد الإنجليزي.
التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -