الفيفا ينفجر في وجه البرازيل !!

كأس العالم 2014 منذ 5 سنوات و 4 شهور 488
الفيفا ينفجر في وجه البرازيل !!

مع تبقي 500 يوم فقط على انطلاق كأس العالم لكرة القدم 2014 في البرازيل وجه الاتحاد الدولي (الفيفا) تحذيرا للدولة المضيفة بانه لا يمكنها تحمل تبعات المزيد من التأخير في تجهيز ملاعب البطولة.

وتمثل كأس العالم ومن بعدها اولمبياد ريو 2016 اختبارا لتطلعات البرازيل كي تصبح دولة متطورة لكن التأخير في بناء الاستادات وتجهيز الفنادق والمطارات لاستقبال أكثر من نصف مليون مشجع كروي قد تسبب البطولة حرجا للبلاد.

وستستضيف البرازيل في يونيو القادم كأس القارات والتي تمثل استعدادا لكأس العالم.

ووافق الفيفا مرتين على تأجيل موعد التسليم النهائي لاربعة من ستة استادات ستستخدم في كأس القارات وحذر جيروم فالك الامين العام للاتحاد الدولي أمس الاثنين من انه لن يكون هناك اي تمديد لما بعد 15 ابريل نيسان القادم.

وقال فالك بعدما تفقد سير العمل في استاد ماني جارينشا في برازيليا لا يمكننا الذهاب لابعد من هذا الموعد. لا يمكن ان يكون هناك اي تأجيلات أخرى. كل الاستادات يجب ان تكون جاهزة في هذا الموعد.

ويستضيف استاد ماني جارينشا مباراة اليابان مع البرازيل في افتتاح كأس القارات يوم 15 يونيو حزيران القادم.

ورغم التحذير فان استاد ماراكانا العملاق الذي سيستضيف نهائي بطولة القارات وكأس العالم لن ينتهي العمل به قبل في الموعد المحدد لان حكومة ولاية ريو التي تملكه قالت بالفعل انه لن يكون جاهزا قبل نهاية مايو ايار القادم.

واكتمل العمل في استاد ماني جارينشا بنسبة 87 بالمئة لكن حتى في الملاعب التي انتهى البناء فيها لا تزال غير جاهزة لاستضافة المباريات.

وكان من المفترض اعادة افتتاح استاد ماراكانا في فبراير شباط الماضي بعد تجديدات تكلفت 450 مليون دولار لكن التأخير تسبب في تأجيل الموعد.

واستضاف استاد ماراكانا المباراة الحاسمة في كأس العالم 1950 عندما خسرت البرازيل في مفاجأة كبيرة امام اوروجواي وكان الأكبر في العالم من قبل عندما كانت مدرجاته تسع 200 الف متفرج.

لكن المدرجات الحالية لماراكانا تسع 76 الف متفرج فقط ومن المقرر اعادة افتتاحه يوم الثاني من يونيو حزيران القادم بمباراة ودية بين البرازيل وانجلترا.

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -