بوركينا فاسو تواصل مفاجاتها وتلاقي نيجيريا في نهائي امم افريقيا

الكرة الافريقية منذ 4 سنوات و 6 شهور 304
بوركينا فاسو تواصل مفاجاتها وتلاقي نيجيريا في نهائي امم افريقيا

 توقفت عجلة غانا ومالي في دور الاربعة للمرة الثانية على التوالي عندما خسرت الاولى بركلات الترجيح امام بوركينا فاسو، والثانية بقساوة امام نيجيريا 1-4 امس الاربعاء في نيلسبروت ودوربان على التوالي.
وكانت غانا ومالي خسرتا امام زامبيا وساحل العاج بنتيجة واحدة صفر-1 في النسخة الاخيرة في الغابون وغينيا الاستوائية، وهما سيلتقيان على المركز الثالث السبت المقبل على غرار العام الماضي عندما فازت مالي 2-صفر، علما بانها كانا في مجموعة واحدة في الدور الاول العام الماضي (فازت غانا 2-صفر) وفي النسخة الحالية ايضا (فازت غانا 1-صفر).
واذا كان خروج مالي منطقيا بالنظر الى منتخبها الشاب واصطدامه بنيجيريا القوية، فان خروج غانا مفاجىء بالنظر الى المشوار الجيد نسبيا لها في البطولة وهي فشلت في بلوغ النهائي الحلم امام جارتها نيجيريا، وبالتالي سيستمر لهثها وراء اللقب الخامس في تاريخها والاول منذ عام 1982 بعد القاب 1963 و1965 و1978.
وفشلت غانا في فك عقدة النسخ الثلاث الاخيرة حيث خرجت من دور الاربعة عامي 2008 و2012 امام الكاميرون وزامبيا على التوالي، وخسرت المباراة النهائية عام 2010 امام مصر الغائب الابرز عن النسخة الحالية الى جانب الكاميرون، علما بان غانا هي اكثر المنتخبات القارية خوضا للمباريات النهائية (8).
 

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -