رغم عام النحس...بنفيكا تجدد عقد المدرب !!

سوق الانتقالات منذ 5 سنوات و 2 شهور 297
رغم عام النحس...بنفيكا تجدد عقد المدرب !!
أعلن نادي بنفيكا اليوم الثلاثاء رسميا تجديد عقد مدربه جورجي جيسوس لموسمين آخرين، ليستمر مشواره مع الفريق البرتغالي لكرة القدم حتى يونيو 2015.

وتم الإعلان عن هذا القرار بعد أسابيع من الشائعات والتكهنات بشأن احتمالية رحيل جيسوس بعد الهزائم المتتالية التي مني بها النادي البرتغالي في ختام هذا الموسم، ليخرج منه خالي الوفاض.

وكان استمرار المدير الفني في قيادة بنفكيا أمرا مشكوك فيه، رغم أنه اعترف هو ورئيس النادي العريق، لويس فيليي فييرا، بأن تجديد العقد تم الاتفاق عليه قبل أسابيع من نهاية الموسم الكروي.

فقد واتت بنفكيا في مايو الماضي الفرصة للفوز بثلاثية تاريخية، إلا أن الحظ لم يحالفه فخسر لقب الدوري المحلي في الجولة الأخيرة بفارق نقطة عن غريمه بورتو، وذلك بعد أن كان متقدما بنقطتين قبل خسارته للكلاسيكو في الثوان الأخيرة.

وبنفس النهاية الحزينة ودع بنفيكا لقب الدوري الأوروبي بخسارته في اللحظات الأخيرة أيضا أمام تشيلسي الإنجليزي، واكتملت مأساة الفريق هذا الموسم بخسارة نهائي بطولة كأس البرتغال في الوقت القاتل أمام فيتوريا جيمارايش.

وعلى خلفية الهزيمة المدوية والإحباط، حامت الشكوك حول استمرار جيسوس في قيادة صفوف نادي بنفيكا، الذي وصل إليه في صيف 2009 قادما من براجا.

وينسب لجيسوس (58 عاما) الفضل في بناء فريق تنافسي يلعب بشكل جذاب وهجومي، إلا أنه لم يستطع استغلال هذه الميزات في إحراز ألقاب.

ولم يتمكن المدرب الفني خلال الأعوام الأربعة التي قضاها في النادي البرتغالي إلا من إحراز لقب الدوري مرة واحدة (2009-2010) والفوز بكأس الدوري ثلاث مرات (2010 و2011 و2012)، برصيد متواضع بالنظر إلى أن بنفكيا هو أكثر الأندية تتويجا بالألقاب في تاريخ البرتغال، وعلى رأسها لقبين في دوري الأبطال و32 في الدوري المحلي.

وخلال تلك الفترة لم ينجح جورجي جيسوس كذلك في وضع حد لهيمنة بورتو، أقوى خصومه الذي تمكن من إحراز لقب الدوري البرتغالي خلال آخر ثلاثة مواسم.

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -