مارسيليا يقص شريط الدوري بفوز على غانغان بثلاثية

الكرة الفرنسية منذ 4 سنوات و 11 شهور 550
مارسيليا يقص شريط الدوري بفوز على غانغان بثلاثية

وجّه نادي مرسيليا رسالة شديدة اللهجة إلى منافسيه العملاقين في دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم باريس سان جيرمان وموناكو بفوزه على مضيفه غانغان الوافد الجديد 3-1 في اللقاء الذي جمع الطرفين مساء اليوم الأحد في ختام المرحلة الأولى من المسابقة.
وكان باريس سان جيرمان البطل قصّ شريط الافتتاح يوم الجمعة الفائت بتعادله مع مضيفه مونبيلييه بطل موسم 2011/2012 بهدف لمثله في حين حقق موناكو العائد إلى الأضواء وبقيادة النمر الكولومبي فالكاو فوزاً هاماً على بوردو بهدفين نظيفين على أرض الأخير، أما ليون الذي يدخل صراع السيطرة على القمة أيضاً فحقق فوزاً عريضاً على نيس برباعية نظيفة واعتلى الترتيب بفارق الأهداف أمام فالنسيان الثاني ومرسيليا وموناكو ونانت.
واستهل مرسيليا الذي يدربه إيلي بوب خلفاً لديدييه ديشان المنتقل لتدريب المنتخب الفرنسي، الشوط الأول منقضاً على مضيفه في استاد "رودورو" فافتتح المهاجم أندريه-بيار جينياك باب التسجيل مبكراً جداً في الدقيقة الثانية إثر متابعته لكرة مرتدة من الحارس المالي مامادو ساماسا.
 
وبعد دقيقتين فقط، أضاف نجم الفريق الجديد القادم من ليل، ديميتري باييت الهدف الثاني بتسديدة يسارية من نقطة الجزاء قبل أن يسجّل اللاعب الدولي نفسه الهدف الثالث في الدقيقة 16 بتسديدة من قدمه اليمنى هذه المرة سكنت في الشباك بعد أن كان الحارس ساماسا تصدى لكرة قوية من المهاجم الفذ الدولي ماتيو فالبوينا الذي كاد يضيف هدفاً جميلاً جداً من تسديدة "أكروباتية " استعراضية انبرى لها بنجاح حارس غانغان في الدقيقة 34.
وبدا أن مرسيليا يتجّه لإمطار مرمى مضيفه العائد إلى الأضواء بعد غياب دام تسعة مواسم، لكن أصحاب الدار بقيادة المدرب جوسلين غورفينيك وقفوا في الشوط الثاني سداً منيعاً وحصلوا على ركلة جزاء في الدقيقة 51 أخفق المالي مصطفى ياتاباريه في ترجمتها بعد أن تصدى لها الحارس الثاني في المنتخب الفرنسي ستيف مانداندا بنجاح.
وتكافأ أداء الطرفين في منتصف الشوط الثاني حتى تمكن ياتاباريه هداف دوري الدرجة الثانية في الموسم الماضي من تسجيل الهدف الوحيد لفريقه في الدقيقة 74.
 

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -