ارسنال الى دوري المجموعات من دوري ابطال اوروبا

أبطال أوروبا منذ 4 سنوات و 11 شهور 407
ارسنال الى دوري المجموعات من دوري ابطال اوروبا

تمكن نادي أرسنال الإنكليزي من حجز بطاقة العبور لدور المجموعات من مسابقة دوري أبطال أوروبا للمرّة السادسة عشرة على التوالي بعد أن فاز إياباً على فنربهتشه التركي بهدفين دون رد اليوم الثلاثاء في إياب الدور الحاسم.

وسجل هدفي أرسنال كل من آرون رامسي في الدقيقتين 25 و72 وليتمكن اللاعب من إمضاء ثلاثة أهداف ضد الفريق التركي بين لقاءي الذهاب والإياب. (هدف الذهاب كان في الدقيقة 64).

ويذكر أن الفريق اللندني قد فاز ذهاباً في إسطنبول بثلاثية نظيفة.

ولم يتمكن سوى فريقين خلال الأعوام الخمسين الأخيرة من تسجيل ثلاثة أهداف أو أكثر في معقل "المدفعجية" في مباراة قارية، خاصة وأن الفريق التركي لم يسجل سوى ثلاثة أهداف فقط في زياراته الثماني السابقة لإنكلترا.

ورغم أن فريق المدرب الفرنسي أرسين فينغر سقط مرتين الموسم الماضي على أرضه بفارق هدفين ضمن المسابقة الأوروبية، وذلك أمام شالكه الألماني (صفر-2) في دور المجموعات وأمام الفريق الألماني الآخر بايرن ميونيخ (1-3) في الدور الثاني، فإنه لم يخسر على أرضه بفارق 3 أهداف أو أكثر سوى مرتين في تاريخ مشاركاته القارية، الأولى أمام سبارتاك موسكو الروسي (2-5) في الدور الأول من كأس الاتحاد الأوروبي لموسم 1982-1983 والثانية أمام إنتر ميلان الإيطالي (صفر-3) في دور المجموعات من مسابقة دوري الأبطال لموسم 2003-2004.

وكانت مواجهة الدور الفاصل الثالثة بين أرسنال وفنربهتشه الذي كان يبحث عن التأهل إلى دور المجموعات للمرّة الأولى منذ موسم 2008-2009، بعد الأولى موسم 1979-1980 في مسابقة كأس الكؤوس الأوروبية (فاز أرسنال 2-صفر ذهاباً وتعادلا صفر-صفر إياباً) والثانية موسم 2008-2009 من دوري الأبطال (فاز أرسنال ذهاباً خارج قواعده 5-2 ذهاباً وتعادلا إياباً صفر-صفر).

ويشد الفريق التركي الرحال نحو مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ".

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -