بوفون متفائل في أمل حمل الكأس الذهبية للمرة الثانية

تصفيات كأس العالم 2014 منذ 4 سنوات و 1 شهور 484
بوفون متفائل في أمل حمل الكأس الذهبية للمرة الثانية

بوفون يتمسك بأمل حمل الكأس الذهبية مرة أخرى
 
بعث حامي عرين المنتخب الإيطالي "جيانلويجي بوفون" رسائل شديدة اللهجة لكبار أوروبا وأمريكا اللاتينية، مفادها منتخب بلاده سيذهب إلى البرازيل الصيف القادم من أجل العودة بكأس العالم.
 
صاحب الـ35 عاماً، يُمني النفس بحمل الكأس الذهبية للمرة الثانية قبل انتهاء مسيرته الاحترافية المليئة بالألقاب والإنجازات منها الشخصية وكذلك الجماعية، ويأتي في طليعة إنجازاته التاريخية معانقة الكأس الأغلى في العالم عام 2006 عندما قاد الطليان للفوز على زيدان ورفاقه في النهائي الشهير الذي حُسم بفضل ركلات الجزاء التي تسببت من قبل في ضياع اللقب على بلاده عام 1994 أمام سحرة البرازيل.
 
وقبل مواجهة التشيك في المرحلة الثامنة للتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2014، قال حارس بارما السابق "سيكون من الجميل الفوز بكأس العالم مرة أخرى، وأعتقد أننا قادرون على تحقيق هذا الإنجاز مرة أخرى رغم وجود منافسين أقوياء لا يُستهان بهم".
 
"لن أهرب من المسؤولية، وإذا حدثت تغيرات من قبل المدير الفني فسأقبل قراره ولن أعترض على أي شيء، وسيكون من العار أن أتخلى عن منتخب بلادي وأنا لا زالت قادراً على المنافسة".
 
بوفون أصبح بحاجة لمباراة واحدة ليعادل الرقم القياسي في عدد المشاركات المُسجل باسم الأسطورة فابيو كانفارو الذي خاض 136 مباراة مع المنتخب الإيطالي.

وقبل أن يُعادل هذا الرقم في سهرة الثلاثاء ضد التشيك قال القائد "معادلة رقم مثل رقم كانافارو يعني أنك دافعت عن منتخبك فترة طويلة، وكنا دائماً مع بعض في منتخبات الشباب، وكنا نسعى لرفع علم إيطاليا في عنان السماء، وسأعمل على ذلك إلى أن اختتم مسيرتي".
 
الجدير بالذكر أن المنتخب الإيطالي يحتل صدارة مجموعته الثانية برصيد 17 نقطة بفارق سبع نقاط كاملة عن الوصيف المنتخب البلغاري، وفي حالة حصول بوفون ورفاقه على الثلاث نقاط أمام أصدقاء بيتر تشيك، ستكون إيطاليا قد ضمنت تأشيرة عبور البرازيل في المونديال.
 
 

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -