بعد فوزها على التشيك ايطاليا الى مونديال البرازيل

تصفيات كأس العالم 2014 منذ 4 سنوات و 3 شهور 386
بعد فوزها على التشيك ايطاليا الى مونديال البرازيل

تأهل منتخب إيطاليا إلى نهائيات بطولة كأس العالم 2014 التي ستقام في البرازيل، بعد فوزه على ضيفه منتخب جمهورية التشيك (2-1)، في المباراة التي جمعت بينهما مساء الثلاثاء ضمن تصفيات المجموعة الثانية الأوروبية المؤهلة إلى المونديال.
وهي المرة الثامنة عشرة التي تتأهل فيها إيطاليا إلى النهائيات، علماً أنها أحرزت اللقب في الأعوام 1934 و1938 و1982 و2006 وحلّت وصيفة عامي 1970 و1994 وثالثة عام 1990.
وشهد اللقاء على معادلة الحارس الإيطالي المخضرم جانليويجي بوفون (35 عاماً) للرقم القياسي بعدد المباريات مع المنتخب الإيطالي المسجّل باسم المدافع السابق فابيو كانافارو، إذ خاض مباراته رقم 136.
افتتح الضيوف التسجيل عبر ليبور كوجاك (19)، قبل أن يعادل جورجيو كيليني النتيجة في الدقيقة 51، ثم أضاف ماريو بالوتيلي بعدها بأربع دقائق هدف الفوز من ركلة جزاء.
ولعب التشيك الدقيقة الأخيرة من المباراة دون دانيال كولر الذي نال إنذارين.
ورفعت إيطاليا رصيدها إلى 20 نقطة في الصدارة، فيما بقي منتخب التشيك رابعاً برصيد 9 نقاط.
وفي مباراة ثانية حافظت بلغاريا على المركز الثاني بعد فوزها على مضيفتها مالطا (2-1) في تاكالي.
سجّل لبلغاريا رادوسلاف ديميتروف (9) وإميل غارغوروف (59)، ولمالطا إدورارد هيريرا (78).
وضمن المجموعة نفسها فاز منتخب الدنمارك على مضيفه الأرميني (1-0).
وسجّل دانيال آغر لاعب ليفربول الإنكليزي، هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 73 من ركلة جزاء، أدت إلى طرد فرازدات هارويان مدافع أرمينيا بعد حصوله على الإنذار الثاني.
وأبقى المنتخب الدنماركي بفوزه على الأمل المتبقي له في المنافسة بعدما رفع رصيده إلى 12 نقطة، بفارق 8 نقاط ونقطة واحدة خلف إيطاليا وبلغاريا على التوالي.
وتجمّد رصيد أرمينيا عند تسع نقاط، ليتراجع إلى المركز الخامس بفارق الأهداف فقط خلف جمهورية التشيك، فيما يقبع منتخب مالطا في المركز الأخير بثلاث نقاط.
 

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -