الارجنتين أول المتأهلين بعد انتصار ساحق على الباراغواي

تصفيات كأس العالم 2014 منذ 4 سنوات و 3 شهور 481
الارجنتين أول المتأهلين بعد انتصار ساحق على الباراغواي

سجّل ليونيل ميسي هدفين من ركلتي جزاء لتحجز الأرجنتين مكانها في نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2014 في البرازيل بانتصارٍ ساحق خارج ملعبها على باراغواي 5-2 فجر اليوم الأربعاء.
ووضع القائد ميسي المنتخب الأرجنتيني في المقدمة في الدقيقة 12من ركلة جزاء بعد مخالفة ضد سيرجيو أغويرو ارتكبها الحارس روبرتو فرنانديز.
 
لكن باراغواي التي بدأت اللقاء ولديها أمل ضعيف للغاية في الوصول إلى المركز الخامس المؤهل لخوض جولة فاصلة، تعادلت عندما حوّل المهاجم خوسيه نونيز تمريرة عرضية من الجهة اليسرى داخل شباك سيرجيو روميرو من زاوية ضيقة بعد ست دقائق أخرى.
 
وعاد الضيوف للمقدمة سريعاً ومنح أغويرو تقدماً حاسماً للأرجنتين 2-1 نهاية الشوط الأول في الدقيقة 32، ومرّر ميسي الكرة بصدره نحو أغويرو ودفعها المهاجم للأمام قبل أن يطلق تسديدة منخفضة بالقدم اليسرى في الزاوية البعيدة.
 
وعزّز الجناح آنخيل دي ماريا تقدم الأرجنتين بعد خمس دقائق من بداية الشوط الثاني بعدما تلقى تمريرة بينية من فرناندو غاغو قبل أن يسدد في شباك فرنانديز.
 
ورفعت ركلة الجزاء الثانية لميسي التي احتسبت بعد تعرضه لعرقلة رصيده إلى عشرة أهداف في التصفيات بالتساوي مع لويس سواريز مهاجم أوروغواي ومتقدّماً بهدف واحد على زميله الموقوف غونزالو هيغواين.
 
وقلّص قائد باراغواي روكي سانتا كروز الفارق في الدقيقة 85 قبل أن يختتم البديل ماكسي رودريغيز الساعي للمشاركة في كأس العالم لثالث مرة مع الأرجنتين الخماسية في الدقيقة الأخيرة بعد تمريرة دي ماريا.
 
وتصدرت الأرجنتين ترتيب تصفيات أميركا الجنوبية برصيد 29 نقطة وتتبقى لها مباراتان الشهر المقبل وتتأهل الفرق الأربع الأولى مباشرة وتستطيع كولومبيا وتشيلي فقط تجاوز الأرجنتين في الترتيب
 

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -