الاهلي للمربع الذهبي من دوري ابطال افريقيا

الكرة الافريقية منذ 3 سنوات و 9 شهور 939
الاهلي للمربع الذهبي من دوري ابطال افريقيا

حجز الأهلي مكانه في المربع الذهبي لدوري أبطال أفريقيا بعد تفوقه على غريمه التقليدي الزمالك 4-2، بينما ودع الأخير البطولة اليوم الأحد على ملعب الجونة على البحر الأحمر في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى للمسابقة.
وسجل وليد سليمان (9) وأحمد عبد الظاهر (15) ومحمد أبو تريكة (52) وأحمد فتحي (71) أهداف الأهلي، وعمر جابر (4) وأحمد حسن (82) هدفي الزمالك.
وتصدر الأهلي ترتيب المجموعة برصيد 10 نقاط وبفارق 3 نقاط عن كل من أورلاندو بايريتس الجنوب أفريقي وليوباردز الكونغولي اللذين تواجها السبت وخرج الأخير فائزاً 1-0، فيما يقبع الزمالك في المركز الأخير برصيد 4 نقاط.
ويحتاج الأهلي لنقطة التعادل فقط من مباراته الأخيرة في المجموعة أمام مضيفه أورلاندو حتى يضمن البقاء في صدارة المجموعة.
وطبقاً للوائح الاتحاد الأفريقي "كاف"، ضَمنَ الأهلي التأهل رسمياً بغض النظرعن نتيجة الجولة الأخيرة لأنه حتى في حالة فوز أورلاندو على الأهلي وهزيمة الزمالك بأي فارق من الأهداف أمام ليوبار ستتساوى فرق الأهلي وأورلاندو وليوبار في رصيد العشر نقاط ويكون الفاصل بينهم هو عدد النقاط التي حصل عليها كل فريق مع الفريقين الآخرين مع استبعاد نتائج كل هذه الفرق مع فريق الزمالك.
وفي هذه الحالة، يكون الأهلي حصل على ست نقاط من انتصارين على ليوبار وهزيمتين أمام أورلاندو ويكون أورلاندو حصل على سبع نقاط من انتصارين على الأهلي وتعادل وهزيمة أمام ليوبار الذي يكون حصل بهذا على أربع نقاط فقط من فوز وتعادل على أورلاندو وهزيمتين أمام الأهلي وهو ما يرجح كفة أورلاندو لصدارة المجموعة والأهلي للمركز الثاني.
وبالتالي، ضمن الأهلي اليوم تأهله رسمياً إلى المربع الذهبي بغض النظر عن نتائج الجولة الأخيرة الأسبوع المقبل.
وأطاح الأهلي بمنافسه الزمالك من البطولة رسمياً بغض النظر عن نتيجة مباراتي الجولة الأخيرة بعدما تجمد رصيد الزمالك عند أربع نقاط في المركز الرابع الأخير بالمجموعة حيث مني الزمالك اليوم بالهزيمة الثالثة له في هذه المجموعة وتصبح مباراته الأخيرة أمام ليوبار بلا جدوى نظراً لتفوق أورلاندو في مجموع مباراتيه أمام الزمالك.
وأقيمت المباراة في غياب الجماهير تنفيذاً للعقوبة المفروضة على الأهلي من قبل الاتحاد الأفريقي للعبة "كاف".
 

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -