إيزبيو: المقارنة مع رونالدو ظالمة لأن مبارياتي أقل عددا

مشاهير الرياضة منذ 3 سنوات و 7 شهور 356
إيزبيو: المقارنة مع رونالدو ظالمة لأن مبارياتي أقل عددا

لا يزال الجدال المتعلق بمن هو أفضل لاعب كرة قدم برتغالي عبر العصور مستمرا بعدما انتزع كريستيانو رونالدو من ايزبيو المركز الثاني في قائمة هدافي منتخب البلاد الشهر الماضي.

وأعرب ايزبيو الذي تألق في ستينات القرن الماضي عن حزنه مما وصفه بمقارنة ظالمة لانه لعب مباريات أقل من رونالدو.

وقال ايزبيو للتلفزيون البرتغالي "انا حزين لانه لا يمكننا عقد هذه المقارنات. هذا خطأ لاني لعبت نحو 60 مباراة وأحرز 41 هدفا."

ورفع رونالدو رصيده الى 43 هدفا في 106 مباريات دولية بعدما سجل ثلاثة اهداف ليقود البرتغال للفوز 4-2 على ايرلندا الشمالية الشهر الماضي في تصفيات كأس العالم 2014.

وقال رونالدو بعد المباراة "هذا تاريخي. سجلت ثلاثة اهداف في مباراة واحدة لكثير من المرات مع ريال مدريد لكن ليس مع البرتغال."

واضاف "تجاوز ايزبيو في قائمة الهدافين هو امر طبيعي وكان يتعلق بالوقت فقط لكن لا ازال اشعر بفخر كبير."

ويملك رونالدو الفرصة لزيادة رصيده يوم الجمعة القادم عندما تلعب البرتغال على أرضها مع الكيان الصهيوني في المجموعة السادسة بالتصفيات الاوروبية المؤهلة لكأس العالم.

وتتطلع البرتغال لضمان المركز الثاني في مجموعتها على الأقل من أجل خوض الملحق الاوروبي والتأهل للنهائيات العام القادم في البرازيل.

ويبتعد رونالدو (28 عاما) بفارق اربعة اهداف فقط عن باولتيا هداف البرتغال عبر العصور كما انه يتأخر بفارق 21 مباراة دولية عن لويس فيجو صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الظهور مع منتخب البلاد.

لكن باوليتا قال انه لا يضع نفسه في نفس مكانة ايزبيو او رونالدو او فيجو.

وتوضح الحسابات ان معدل تسجيل ايزبيو هو الأفضل اذ يبلغ 0.6 هدف في المباراة الواحد مقابل 0.4 هدف لرونالدو و0.5 هدف لباوليتا.

ومع وجود رونالدو خسرت البرتغال في نهائي بطولة اوروبا 2004 على أرضها امام اليونان كما احتلت المركز الرابع في كأس العالم 2006.

كما وصلت البرتغال الى قبل نهائي بطولة اوروبا العام الماضي.

لكن ايزبيو شارك في نهائيات بطولة كبرى مرة واحدة عندما احتلت البرتغال المركز الثالث في كأس العالم 1966 في انجلترا ونال المهاجم لقب الهداف.

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -