علي بن خليفة : قرار نقل خليجي 22 جاء بالإجماع والفيفا لن يناقش إدراج البطولة قبل 2018

الكرة العربية منذ 4 سنوات و 10 شهور 547
علي بن خليفة : قرار نقل خليجي 22 جاء بالإجماع والفيفا لن يناقش إدراج البطولة قبل 2018
أشاد الشيخ علي بن خليفة آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم بالآلية الاحترافية التي تعمل بها اتحادات كرة القدم الخليجية واتحادي العراق واليمن في اتخاذ القرارات بما يتوافق مع المصلحة العامة ، وذلك عقب الإعلان عن نقل بطولة خليجي 22 من البصرة إلى مدينة جدة السعودية ومنح البصرة حق استضافة خليجي 23 ، خلال الاجتماع الذي عقده رؤساء الاتحادات الثمانية اليوم الثلاثاء بالعاصمة البحرينية المنامة.
 
وأكد الشيخ علي أن القرار اتخذ بالإجماع وصرح خلال مؤتمر صحفي عقد عقب انتهاء الاجتماع قائلا "لا شك في أن هذا القرار سيصب في مصلحة البطولة" ، مشيرا إلى أن الاجتماع شهد مناقشات مثمرة حول عدد من البنود المهمة التي تصب لمصلحة كرة القدم الخليجية.
 
وعن مستقبل البطولة الخليجية وإمكانية إدراجها ضمن روزنامة الاتحاد الدولي (فيفا) ، قال الشيخ علي إن الفيفا كشف عن أنه لن يناقش إدراج البطولة قبل عام 2018 مؤكدا أنه ليس هناك أي فرصة لتحقيق ذلك قبل هذا الموعد.
 
وأكد الشيخ علي أن الحظر المفروض من قبل الفيفا على إقامة المباريات الدولية في العراق كان عنصرا أساسيا في اتخاذ قرار نقل خليجي 22 إلى جدة ، مؤكدا في الوقت نفسه أن المزيد من المفاوضات ستجرى بين الاتحادين العراقي والدولي من أجل رفع الحظر في أقرب وقت ممكن.
 
وعن استعدادات جدة لاستضافة البطولة الخليجية وموعد انطلاقها ، كشف الشيخ علي عن أن اللجنة الدائمة لأمناء الاتحادات ستتفقد خلال الفترة المقبلة استعدادات كل من جدة لاستضافة البطولة المقبلة وكذلك استعدادات العراق لاستضافة خليجي 23 ، على أن تعقد اللجنة اجتماعا في السعودية الشهر القادم لمناقشة تلك الأمور.
 
ولدى سؤال الشيخ علي عن إمكانية انسحاب العراق من المشاركة في خليجي 22 ، مثلما تردد في العديد من التقارير الصحفية إثر إعلان وزير الرياضة العراقي جاسم محمد جعفر في وقت سابق أن مجلس الوزراء في بلاده سيطالب الاتحاد بالانسحاب من البطولة في حالة سحب حق تنظيمها من البصرة ، أكد رئيس الاتحاد البحريني أن قرار نقل البطولة إلى جدة اتخذ بالإجماع "وهو أهم شيء في الأمر ، وقد اتخذنا قرارا بآلية سليمة ويجب احترام القرار من الجميع" ، مؤكدا أن الاجتماع كان دليلا قويا على حرص الجميع على إنجاح الحدث.
 
وعن الأمور التسويقية الخاصة بالبطولة والمستجدات التي ستطرح بعد قرار نقل نسختها المقبلة إلى جدة ، قال الشيخ علي أن طلال الفهد رئيس الاتحاد الكويتي اقترح عمل دراسة للتسويق للبطولة وعرضها على رؤساء الاتحاد لمناقستها ، وذلك لحين إدراج البطولة ضمن روزنامة الفيفا ، وأنه قد تم تكليف لجنة الأمناء بتلك الدراسة ومن ثم رفعها إلى رؤساء الاتحادات.
 
ومن بين القضايا التي نوقشت في الاجتماع أيضا ، استضافة قطر لمونديال 2022 والجدل المثار حول موعد إقامتها بسبب ارتفاع درجات الحرارة خلال فصل الصيف ، وقد أكد الشيخ علي أن جميع دول الخليج متعاونة في هذا الشأن وتقف صفا واحدا لمساندة قطر.

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -