مدرب تشيلي : ملزمون بحسم التأهل للمونديال أمام كولومبيا رغم قوة المنافس على ملعبه

تصفيات كأس العالم 2014 منذ 3 سنوات و 11 شهور 1206
مدرب تشيلي : ملزمون بحسم التأهل للمونديال أمام كولومبيا رغم قوة المنافس على ملعبه

أكد المدير الفني للمنتخب التشيلي خورخي سامباولي مساء الثلاثاء أن فريقه ملزم بحسم بطاقة التأهل لكأس العالم بالبرازيل 2014 في المباراة المقبلة التي يحل فيها ضيفا على منتخب كولومبيا في إطار منافسات الجولة 17 من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة للمونديال رغم قوة المضيف على ملعبه.

وقال سامباولي ، في مؤتمر صحفي قبل المواجهة المرتقبة الجمعة ، "يجب علي تشيلي السعي للفوز بالمباراة وضمان التأهل، لا يمكننا المراهنة على نتيجة المباراة التي تقام هنا" في تشيلي في الجولة 18 والأخيرة من التصفيات ، والتي يستضيف فيها المنتخب الإكوادوري في 16 من الشهر الجاري.

وأثنى سامباولي على المنتخب الكولومبي ، الذي يتمتع بقوة كبيرة على ملعبه ، فضلا عن ارتفاع مستواه بتولي الأرجنتيني خوسيه بيكرمان إدارته الفنية.

وأوضح أن الفوز "في ملعب منتخب كولومبيا كان شبه مستحيل على كل المنافسين الذين ذهبوا إلى هناك" ، مشيرا إلى أن المنتخب الكولومبي "أحرز الكثير من الأهداف على ملعبه".

وبسؤاله حول الظروف المناخية الصعبة التي سيتعين على منتخب تشيلي مواجهتها في كولومبيا ، في ظل ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة ، قلل سامباولي من أهمية تلك الظروف ، مؤكدا أن هذه الأمور تستخدم فقط لتبرير الهزائم.

وأكد "عندما يكون التأهل للمونديال حلمك، هذه (الظروف المناخية الصعبة) تصبح موضوعا ثانويا".

وتحتل تشيلي المركز الثالث في التصفيات المؤهلة لكأس العالم ، التي تأهلت عنها الأرجنتين ، صحابة الصدارة ، حتى الان ، في انتظار أصحاب المراكز الثلاثة اللاحقة الذين يتأهلون مباشرة إلى المونديال.

ويخوض صاحب المركز الخامس في تصفيات أمريكا الجنوبية ملحق أمام الأردن التي تأهلت من الملحق الاسيوي ، بركلات الترجيح (9-8) ، بعد التعادل ذهابا وإيابا مع أوزباكستان بهدف لكل منهما.
 

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -