5 مرشحين من البوندسليجا لخلافة ليفاندوفسكي بدورتموند

الكرة الألمانية منذ 3 سنوات و 8 شهور 1222
5 مرشحين من البوندسليجا لخلافة ليفاندوفسكي بدورتموند

ربما الأمر الذي يَدور حاليًا في خاطر أي عاشق من عُشاق فريق بوروسيا دورتموند الألماني، هو شيء واحد فقط، من هَو اللاعب الذي سيَخلُف النجم روبرت ليفاندوفسكي في قيادة هجوم أسود الفيستيفالين بالمواسم المقبلة لاسيما وأن أمر رحيل البولندي أصبح مسألة وقت لا أكثر.

يتواجد لدى جميع الجماهير ولدى يورجن كلوب قائد رُبان السفينة الصفراء والسوداء أن يوليان شايبر لا يَصلح لأن يكون خليفة حقيقة لليفا خصوصًا وبعد أدائه المتواضع لأقصى درجة منذ انضمامه للفريق قادمًا من فاو آف بي شتوتجارت، لذلك أصبح لزامًا على كلوب التعاقد مع لاعب تتواجد فيه كل الصفات التي تؤهله لقيادة هجوم سيجنال إدونا بارك لثلاث سنوات مقبلة على الأقل.

العديد من المهاجمين هذا الموسم قد ظهروا على الساحة في البوندسليجا وخارجها، وهو ما زاد من أنباء اهتمام كلوب بأكثر من مهاجم، إلى جانب تصريح هانز يواكيم فاتسكه الأخير الذي أكد على أن الإدارة الصفراء قد اخترات بالفعل خليفة ليفا وسيكون هذا اللاعب مفاجيء للجميع.

ونرصد لكم في هذا التقرير، خمسة مهاجمين يلعبون حاليًا في البوندسليجا، هم مرشحون ليكونوا خليفة لصاحب الـ 24 عامًا في المواسم المقبلة..


البوسني الغدار!

من أفضل الأسماء الموجودة على ساحة المهاجمين حاليًا في البوندسليجا، فالبوسني "الغدار" كما تُلقبه جماهير فاو آف بي شتوتجارت من أكثر اللاعبين تهديفًا ومن أذكاهم على المرمى، ليس فقط لتألقه في هذا الموسم، بل إن هذا اللاعب له صولات وجولات في عالم المستديرة جعلته من بين أفضل المهاجمين في فترة من الفترات على مستوى العالم وبالأخص في فترة تواجده في هوفينهايم قبل الإصابة. فيداد كان ولازال مهاجمًا كبيرًا، ويمكنه بالفعل أن يَكون بديلًا مميزًا لليفاندوفسكي، فلاعب يلعب في فريق متوسط مثل شتوتجارت ومن هدافي البوندسليجا إلى الآن بثمانية أهداف، فماذا سيكون الحال إذا ما زامل أوباميانج ورويس؟، بالتأكيد إنه من الخيارات المطروحة وربما نسمع أخبارًا نفس المضمون في الأيام المقبلة.

الصاعد بسرعة الصاروخ!

لا يتواجد أي شخص تابع مباريات هامبورج منذ أن تولى فان مارفيك مهمة تدريب الديناصورات إلا ولفت انتباهه لاعب يُسجل في كل مباراة، ويتحرك تحركات تُدرَس، وتسائل عنه، وهو بيير ميشيل لاسوجا، نجم صاعد بسرعة الصاروخ. لاسوجا من أفضل المهاجمين حاليًا في البوندسليجا، يكفي أنه أحرز ثمانية أهداف. بالفعل روّجت صحيفة "بيلد" باهتمام دورتموند وليفركوزن به، وربما يكون الخليفة الأقرب لليفاندوفسكي فلا ننسى أن تعاقده ينتهي في 2015 وقد أبدى رغبته في عدم التجديد مع فريقه الأصلي "هيرتا برلين"، مما يُرجح تواجده مع الأسود، ووجبت الإشارة إلى أن لاسوجا سواء أن انتقل إلى دورتموند أم لا، لو واصل بنفس الشكل الحالي فسيكون أحد أفضل المهاجمين على مستوى العالم.

الشاب الداهية!

إذا ما نظرنا إلى فريق فرايبورج، فإن أبرز ما سنلاحظه لاعب يرتدي القميص رقم 18 دائم التحرك وصناعة الخطورة وإحراز الأهداف، إذن فإنك تتحدث عن أدمير محمدي. لاعب من العيار الثقيل وهو النجم الأول حاليًا لفريق الغابات السوداء، وأكثرهم صنع خطورة على المرمى، لقد ذكرنا هذا الشاب بماكس كروسه الذي ترك فرايبورج باتجاه جلادباخ هذا الموسم. أحرز ثلاثة أهداف ويظهر بأداء ثابت سواء أوروبيًا أو محليًا، لقد ظُلِم فقط لأن فرايبورج فقد هذا الموسم العديد من اللاعبين المهمين وبات الفريق بلاعبين شباب، ولكنه قد يكون على أي حال خيارًا ممتازًا لدورتموند، وربما يجذب اهتمام كلوب الذي يَعشق هذا النوع من اللاعبين الشباب الذين لم يتخطوا الثالثة والعشرين من عمرهم بَعد.

نجم ماينز بلا منازع!

الهداف الأول لماينز، ونجم الفريق بلا منازع، نيكولاي مولر، الذي بمجرد إصابته حدثت العديد من المشاكل في كتيبة توماس توشيل، لاعب كبير، مشروع لألماني كبير لا يَقل عن آندري شورله أو لويس هولتبي. ربما يستعجب البعض اختياره وهو ليس مهاجمًا صريحًا كمن سبقه، إلا أنه يُجيد أن يتحول لمهاجم بتحركاته الذكية، كما أن بمقدروه اللعب كمهاجم وهمي، وهو ما ربما يتناسب مع سياسة كلوب. لا اعتقد أن مولر سوف يَبقى كثيرًا في ماينز، فلاعب بموهبته من الضروري التحول لفريق أكبر، ولعل هذا الفريق يَكون دورتموند الذي اهتم به بالفعل بحسب تقارير الصحافة مؤخرًا.

سفاح فرانكفورت!

لم يكن لأحد أن يعرف كادليتش، ولكن هذا اللاعب بالفعل جذب أنظار العديد من الجماهير إليه بعد أدائه الراقي في الفترة الأخيرة. هداف بكل ما تحوي الكلمة من معنى، وهو عامل مؤثر جدًا في فرانكفورت من خلال تسديداته وتمريراته الحاسمة ورأسياته الرائعة، الآن هو نجم كتيبة آرمين فيه، وبما لديه من إمكانات، يستطيع مع كلوب أن يَكون أحد النجوم الصفراء، لذلك فهو من المرجح أن يَكون أحد المرشحين للانضمام إلى البوروسيا الموسم المقبل.
 
محرر موقع " دي ون جي "  : غيث الطباع
 

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -