الألماني ميروسلاف كلوزه يعلن اعتزال اللعب دوليا

مشاهير الرياضة منذ 2 سنوات و 9 شهور 4868
الألماني ميروسلاف كلوزه يعلن اعتزال اللعب دوليا

 
مهاجم المنتخب الألماني وأفضل هداف في تاريخ نهائيات كأس العالم لكرة القدم برصيد 16 هدفا ميروسلاف كلوزه
برلين - 11 - 8 (كونا) -- اعلن مهاجم المنتخب الألماني وأفضل هداف في تاريخ نهائيات كأس العالم لكرة القدم برصيد 16 هدفا ميروسلاف كلوزه هنا اليوم اعتزاله اللعب دوليا.
وعلق كلوزه الذي يبلغ من العمر 36 عاما ويلعب مع نادي لازيو روما الايطالي في بيان صادر عن الاتحاد الألماني لكرة القدم على القرار الذي كان اشيع في الايام القليلة الماضية عبر بعض الصحف الألمانية بالقول "حققت حلم الطفولة بإحرازي كأس العالم في البرازيل وقضاء اوقات لا تنسى في صفوف المنتخب الألماني الامر الذي يدعو الى الفخر وأنا أعتبر ان اعتزالي في هذا الوقت جاء مناسبا".
وبدأ كلوزه مسيرته الدولية في عام 2001 سجل خلالها 71 هدفا في 137 مباراة خاضها في صفوف (المانشافت).
وانضم اللاعب ذو الاصول البولندية في عام 1999 الى صفوف فريق (كايزرسلاوترن) ليتم استدعاؤه في عام 2001 الى المنتخب الألماني وفي عام 2004 انتقل الى (فيردر بريمن) وبقي فيه حتى عام 2007 عندما انضم الى (بايرن ميونيخ) ومن ثم الى لازيوة في 2011.
وعلق مدرب المنتخب الألماني يواخيم لوف على اعتزال كلوزه بالقول "عندما التقيت ميرو في الاسبوع الماضي صارحني بأنه يفكر جديا في الاعتزال وانه تحدث مع عائلته حول ذلك وعندها شعرت فورا انه اتخذ قرارا لا عودة عنه ولهذا لم افكر في اقناعه بالعدول عن رأيه".
اما رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم فولفغانغ نيسباخ فقال "ميرو ليس فقط لاعبا بارعا بل انسانا يعتبر مثالا يحتذى وفي مسيرته الطويله مع المنتخب الألماني كان متواضعا وبتسجيله 71 هدفا دوليا 16 منها في كأس العالم استطاع تحقيق رقمين قياسيين".
اما اوليفر بيرهوف مدير الشؤون الرياضية في المنتخب الألماني فقال "شيء غريب الا يكون ميرو بالمستقبل في صفوف المنتخب ففي مونديال 2002 استطعت الحكم عليه عندما كنت لاعبا وابتداء من عام 2004 كأحد المشرفين على المنتخب ولهذا استطيع القول ان شخصيته على ارض الملعب وخارجه تمنحه صفات اللاعب الذي يحتذى به كإنسان ولاعب
 

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -