صراع ساخن اليوم بين بايرن ودورتموند على لقب "السوبر" الألمانى

الكرة الألمانية منذ 3 سنوات و 1 شهور 2219
صراع ساخن اليوم بين بايرن ودورتموند على لقب

وسط موجة عارمة من الحرب الكلامية بين الفريقين، يلتقى بوروسيا دورتموند منافسه العنيد بايرن ميونيخ اليوم الأربعاء فى مباراة كأس السوبر الألمانى ليرفع الفريقان الستار عن الموسم الجديد للكرة الألمانية. ويخوض الفريقان مباراة صعبة يمكن أن يطلق عليها معركة "الكبرياء" وسط المنافسة الشرسة الدائرة بينهما منذ سنوات، حيث فرض الفريقان نفسيهما فى مقدمة أفضل الفرق الألمانية فى السنوات الأخيرة.
 
واشتعلت الحرب الكلامية بين الناديين فى الآونة الأخيرة بعد تصريحات كارل هاينز رومينيجه نائب رئيس نادى بايرن، بشأن تفاصيل عقد اللاعب ماركو ريوس مع دورتموند والتى قوبلت باستياء شديد من قبل مسئولى دورتموند. ويخشى دورتموند أن يخطف بايرن لاعب الوسط ريوس فى العام المقبل من خلال فقرة الشرط الجزائى التى يتضمنها عقد اللاعب مع دورتموند، مثلما سبق لبايرن أن خطف ماريو جويتزه من دورتموند فى العام الماضى بنفس الطريقة، كما رحل المهاجم البولندى روبرت ليفاندوفسكى من دورتموند إلى بايرن هذا الصيف فى صفقة انتقال حر. وقال مايكل زورك مدير الكرة بنادى دورتموند إن رومينيجه يجب "أن يصمت لمرة واحدة"، ولكن ماتياس سامر مدير الكرة فى بايرن أكد "لن يسكتنا أى شخص".
 
 وفرض بايرن ودورتموند هيمنتهما على الكرة الألمانية فى السنوات الأخيرة، حيث فاز دورتموند بلقب الدورى الألمانى (بوندسليجا) فى 2011 ثم بثنائية الدورى والكأس فى 2012 . وبعدها فاز بايرن بالثلاثية التاريخية (دورى وكأس ألمانيا ودورى أبطال أوروبا) فى 2013 قبل أن يحرز ثنائية الدورى والكأس فى الموسم الماضى. وسبق لبايرن أن تغلب على دورتموند 2/1 فى كأس السوبر الألمانى عام 2012، بينما فاز دورتموند على بايرن 4/2 فى السوبر أيضا العام الماضى.
 
 وقال رومينيجه "أعتقد أن المنافسة ستكون ساخنة دائما فى كل مباراة بين بايرن ودورتموند، ومن ناحية أخرى، لن يكون أى فريق فى قمة مستواه خلال مباراة الغد، سنخوض اللقاء ونبذل قصارى جهدنا لنقدم عرضا جيدا". وتلقى بطولة كأس العالم التى أقيمت فى البرازيل مؤخرا بظلالها على مباراة الغد لأن لاعبى دورتموند وبايرن الذين شاركوا مع المنتخب الألمانى فى المونديال البرازيلى لم يبدأوا الاستعداد للموسم الجديد إلا مؤخرا.
 
 ويفتقد دورتموند فى مباراة الغد جهود مدافعه ماتس هوملز بسبب الإصابة كما أن ريوس نفسه لا يزال فى مرحلة التعافى بعد الإصابة فى الكاحل والتى حرمته من المشاركة مع المنتخب الألمانى فى المونديال البرازيلى. كما يفتقد بايرن جهود لاعبيه الفرنسى فرانك ريبيرى والبرازيلى رافينيا بسبب الإصابة، وقال الإسبانى جوسيب جوارديولا المدير الفنى لبايرن "من الصعب أن يكونا ضمن التشكيلة الأساسية، سيحدد الطبيب هذا يوم الثلاثاء".
 
ودعم بايرن صفوفه للموسم الجديد من خلال التعاقد مع ليفاندوفسكى هداف البوندزليجا فى الموسم الماضى، كما ضم حارس المرمى الإسبانى بيبى ريينا بينما رحل لاعبه تونى كروس إلى ريال مدريد الإسبانى. ويأمل دورتموند فى التغلب على رحيل ليفاندوفسكى من خلال المهاجمين الإيطالى شيرو إيموبيلى والكولومبى أدريان راموس، كما ضم الفريق لاعبا جديدا آخر هو المدافع الألمانى الدولى ماتياس جينتر.
 
وبدا دورتموند بعيدا تماما عن مستواه المعهود عندما خسر صفر/4 أمام مضيفه ليفربول الإنجليزى وديا أمس الأول الأحد. كما عاد بايرن من جولته الأمريكية الترويجية بعدما خسر 1/2 وديا أمام فريق نجوم الدورى الأمريكى يوم الأربعاء الماضى.
 
ويرغب بايرن فى الفوز بمباراة الغد لتكون إشارة مبكرة إلى باقى منافسيه بأن الفريق قادر على الدفاع عن لقبه فى البوندزليجا، حيث تنطلق فعاليات الموسم الجديد للمسابقة فى 22 أغسطس الحالى علما بأن لقب الموسم التالى لمونديال 2006 بألمانيا كان من نصيب شتوتجارت كما ذهب لقب الموسم التالى لمونديال 2010 بجنوب أفريقيا إلى دورتموند.
 
 
 

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -