هل يكرر ديوكوفيتش انجاز فيدرر في بطولة رولان جاروس 2015؟

رياضة منذ 2 سنوات و 3 شهور 399
هل يكرر ديوكوفيتش انجاز فيدرر في بطولة رولان جاروس 2015؟

ستكون كل الانظار موجهة الاسبوع المقبل إلى الملاعب الترابية لرولان جاروس مع إنطلاق ثاني بطولات (الجراند سلام) لعام 2015، وستعرف هذه النسخة مفاجآة، حيث لا يعتبر الاسباني رافائل نادال المرشح الاول لنيل البطولة وهو الذي حققها في 9 مناسبات.

ومنذ ان شارك نادال لاول مرة في رولان جاروس، فقط لاعب واحد تمكن من تحقيق البطولة وهو السويسري روجر فيدرر في عام 2009 بعد تغلبه على روبن سودرلينغ في النهائي، السويدي سودرلينغ كان قد فجر مفاجآة من العيار الثيل باقصائه لنادال في دور ال16. 

وحتى يومنا هذا، فيدرر كان الوحيد الذي تمكن من تحقيق اللقب في فترة هيمنة الماتادور الاسباني في الملاعب الرملية في باريس، وكان السويسري قد إنهزم في 4 مانسبات امام نادال قبل تحقيق اللقب (من 2005 حتى 2008)، انذاك كان على بعد شهرين من بلوغ سن ال28.

وفي نسخة 2015 لرولان جاروس، والتي ستنطلق رسميا الاحد المقبل، أوجه التشابه بين السويسري روجيه فيدرر والصربي نوفاك ديوكوفيتش أمر لا مفر منه، الصربي خسر أمام نادال في آخر 3 نسخ (6 هزائم امام نادال في المجموع برولان جاروس)، وسيكمل عامه ال 28 الجمعة المقبل، كما كان الحال مع فيدرر في عام 2009.

وسيصل ديوكوفيتش إلى باريس هذا الاسبوع مع سلسلة من الانتصارات امام نادال، إذ اصبح يتغلب عليه حتى في الملاعب الترابية، كما كان الحال قبل 3 اسابيع في بطولة مونتي كارلو، ويقول الصربي: "أنا لست بحاجة إلى أن افعل أي شيء خاص للنجاح في رولان جاروس، لقد كنت قريبا جدا من تحقيق هذا اللقب في الماضي، لقد لعبت عدة مباريات نهائية، أنا فقط بحاجة إلى مواصلة التحضير للبطولة كما أفعل في اي بطولة اخرى".

وكما حدث مع فيدرر من قبل، هناك عدة تساؤلات تطرح بشأن امكانية تحقيق الصربي اول لقب له في رولان جاروس، المصنف الاول عالميا سيخوض البطولة مع آمل تكرار ما حققه السويسري قبل 6 سنوات.

ومع ذلك، فإن الظروف مختلفة، اذ في عام 2009 كان فيدرر فاز فقط ببطولة مدريد قبل وصوله إلى باريس، في عام 2015 هيمنة ديوكوفيتش لا جدال فيها، نوفاك لم يخسر في مباراة سواء لبطولة (الجراند سلام) او (الماسترز) منذ تشرين الاول/ اكتوبر 2014 وتحديدا في نصف نهائي ماسترز شانغهاي، وما يترك الصربي المرشح الاول هو كون ملك الارضية الترابية رافا نادال اقل استقرارا من المواسم الماضية، فهل سيفعلها ديوكوفيتش في عام 2015 ويتوج اخيرا برولان جاروس؟

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -