الامير علي اقوى من أي وقت مضى لتحدي بلاتر

مشاهير الرياضة منذ 3 سنوات و 1 شهور 1600
الامير علي اقوى من أي وقت مضى لتحدي بلاتر

قرر رئيس الاتحاد الهولندي لكرة القدم مايكل فان براغ الانسحاب رسميا من الترشح لرئاسة الاتحاد الدولي للعبة (فيفا)، وذلك من أجل تركيز جهوده لدعم المرشح العربي الوحيد الامير علي بن الحسين رئيس الاتحادين الأردني وغرب آسيا والأوفر حظا لمقارعة الرئيس الحالي للفيفا السويسري جوزيف بلاتر.

وكانت صحيفة "دي فولكسكرانت" الهولندية نقلا عن مصادر في الفيفا قالت فان براغ يريد الانسحاب لتعزيز فرصة الأمير الأردني في تولي الرئاسة، وذلك سعيا من رئيس الاتحاد الهولندي للتخحلص من منظومة الفساد التي تسيطر على أكبر اتحاد في العالم بحسب رايه وتصريحاته السابقة.

وقالت مصادر مؤكدة من داخل الفيفا أيضا أن النجم البرتغالي لويس فيغو يفكر أيضا في سحب ترشحه وقد أشارت الصحيفة إلى أنه سيعقد إلى جانب الأمير علي وفان براغ مؤتمرا صحفيا في هولندا، للإعلان عن دعم الأمير علي في سباق الترشح.

وتعتبر هذه التطورات مؤثرة وحاسمة جدا في خريطة الانتخابات المنتظرة بعد أيام قليلة حيث أصبح المرشح العربي أقوى من أي وقت مضى في تحدي بلاتر، خصوصا وأن يتمتع بدعم رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الفرنسي ميشيل بلاتيني، كما أن الأمير علي بن الحسين فعلا الآن هو المنافس الوحيد لبلاتر خلال الانتخابات المقررة في المؤتمر السنوي للفيفا بمدينة زيوريخ يوم 29 أيار/مايو الحالي.

ويقول بلاتر الذي يكمل عامه الثمانين بعد فترة وجيزة أنه ما يزال يتمتع بثقة الاتحادات خارج أوروبا، وأنه سيحصل على النسبة المطلوبة لولاية جديد من أصوات الاتحادات ال209 الأعضاء في الفيفا، ولكن لا بد أنه في حالة قلق الآن نتيجة التطورات المستجدة.

وكان الفريق المعاون لبراغ أشار في وقت سابق إلى أن النية تتجه إلى دعم مرشح واحد.

وقال متحدث باسم فان براغ في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية: "هدفنا المشترك هو إحداث التغيير في الفيفا، إنه شيء جيد أن يسعى تحالف دولي صاعد إلى تحقيق هذا الهدف، تركيزنا منصب على ذلك".

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -