توني كروس يقود ريال مدريد للفوز على سيلتا فيجو في الليجا

الكرة الإسبانية منذ 11 شهور و 0 ساعات 2130
توني كروس يقود ريال مدريد للفوز على سيلتا فيجو في الليجا

أفلت ريال مدريد من كمين ضيفه سيلتا فيجو وتغلب عليه بصعوبة 2 / 1 اليوم السبت ضمن منافسات المرحلة الثانية من الدوري الأسباني.

وتقدم ريال مدريد بهدف سجله ألفارو موراتا في الدقيقة 60 قبل أن يتعادل سيلتا فيجو بعدها بسبع دقائق فقط عن طريق فابيان أوريلانا لكن توني كروس أنقذ الريال وسجل هدف الفوز في الدقيقة .81

ورفع ريال مدريد رصيده إلى ست نقاط فيما يظل سيلتا فيجو بلا نقاط. وجاءت بداية المباراة حذرة من الطرفين خوفا من تلقي شباكهما أي اهداف مبكرة تربك الحسابات واستمر الحذر في العشر دقائق بعدها سيطر ريال مدريد على مجريات المباراة وبارد بشن هجمات متتالية على مرمى سيلتا فيجو الذي حاول على استيحاء تهديد مرمى الريال.

ولم يشهد الربع ساعة الاول من هذا الشوط سوى هجمتين فقط كانتا من نصيب ريال مدريد. الهجمة الاولى جاءت في الدقيقة 13 عندما مرر ماركو أسنسيو الكرة لجاريث بيل ليتدخل أحد مدافعي سيلتا فيجو وأبعد الكرة لتتهيا أمام موراتا الذي سددها بقوة لكنها علت العارضة.

اما الهجمة الثانية فجاءت بعدها بدقيقة عندما أخطأ سيرخيو ألفاريز حارس مرمى سيلتا في إبعاد الكرة لتتهيأ امام مودريتش خارج منقطة الجزاء ليسدد كرة قوية لكن ألفاريز نجح في العودة سريعا لمرماه وامسك بالكرة.

وفي الربع ساعة التالي أصبح فريق سيلتا ندا للريال وبادله الهجمات ولم تشهد تلك الفترة أيضا سوى هجمتين خطيرتين.

الهجمة الاولى كانت من نصيب سيلتا في الدقيقة 24 عندما انطلق ثيو بونجوندا بالكرة من الناحية حتى دخل منطقة جزاء الريال وسدد كرة قوية لكنها اصطدمت بالشباك الخارجية للمرمى.

اما الهجمة الثانية فكانت من نصيب ريال مدريد في الدقيقة 29 عندما انطلق لوكا مودريتش بالكرة حتى وصل على حدود منطقة جزاء سيلتا فيجو وسدد كرة قوية اصطدمت بالعارضة وخرجت لضربة مرمى.

وفي الربع ساعة الاخير حاول الفريقان افتتاح التسجيل وتبادلا الهجمات ولكن الخطورة كانت من نصيب ريال مدريد الذي أهدر فرصتين الاول كانت في الدقيقة 32 عندما لعبت ضربة ركنية داخل منطقة جزاء سيلتا يجو ارتقى إليها جاريث بيل وقابلها بضربة رأس لكنها مرت بجوار القائم الأيمن للحارس ألفاريز بسنتيميترات قليلة.

والثانية كانت في الدقيقة 40 عندما سدد جاريث بيل كرة قوية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها ألفاريز.

ولم يشهد الوقت المحتسب بدلا من الضائع أي خطورة على المرميين ليطلق الحكم صافرة نهاية المباراة فارضا التعادل السلبي بين الفريقين.

ومع بداية الشوط الثاني تبادل الفريقان الهجمات لكن دون تشكيل خطورة حقيقة على المرميين في ظل يقظة مدافعي الفريقين وحارسي المرمى ، خاصة وان هجمات الفريقين اعتمد على الاختراق من الاجناب ولعب الكرات العرضية التي لم يستغلها المهاجمون.

وفي الدقيقة 56 سدد جاريث بيل كرة قوية من ضربة حرة مباشرة تمكن ألفاريز من لمسها بأطراف أصابعه لتصطدم بالعارضة وتخرج لضربة ركنية لم تستغل.

واستمرت محاولات الفريقين حتى تمكن ألفارو موراتا من افتتاح التسجيل لريال مدريد في الدقيقة 60 عندما أخطأ ألفاريز في إبعاد الكرة ليحصل عليها مودريتش قبل أن يمرر كرة عرضية أرضية لأسينسيو الذي إنفرد بألفاريز وسددها لينقذها الحارس وتتهيأ أمام موراتا الذي وضعها داخل المرمى.

واستمرت محاولات الريال بحثا عن الهدف الثاني وكاد كاسيميرو ان يسجله في الدقيقة 36 عندما سدد كرة قوية لكنها علت العارضة.

وأهدر موراتا فرصة مضاعفة النتيجة بعدها بدقيقة عندما مرر له توني كروس كرة بينية إنفرد على إثرها ألفاريز وسددها موراتا لحظة خروج الحارس من مرماه لكن كرته اصطدمت بأسفل القائم الأيسر.

ورغم المحاولات الهجومية للريال إلا أن فريق سيلتا فيجو أدرك التعادل في الدقيقة 67 عندما سدد فابيان أوريلانا كرة قوية من خارج منطقة الجزاء سكنت مرمى فرانسيسكو كاسيا.

كثف الريال من هجماته بحثا عن إحراز هدف التقدم وسط دافع مستميت من جانب لاعبي سيلتا فيجو.

وكاد بيل أن يتقدم للريال في الدقيقة 80 عندما لعبت كرة عرضية من الناحية اليمنى ارتقى إليها بيل وقابلها بضربة رأس أمسكها ألفاريز على مرتين.

بعدها بدقيقة نجح توني كروس في تسجيل هدف التقدم للريال عندما مرر له لوكاس فازكيز الكرة على حدود منطقة الجزاء ليقابلها كروس مباشرة بتسديدة أرضية قوية اصطدمت بأسفل القائم الأيسر للحارس ألفاريز قبل أن تسكن المرمى.
ووسط استمرار الريال في هجماته حاول فريق سيلتا تعديل النتيجة لكنه فشل لتمر الدقائق سريعا قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية المباراة معلنا فوز الريال 2 / .1
عن: ياللاكورا

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -