الدوري السعودي يحقق أرقاماً قوية بالحضور الجماهيري

عام . omarnemreh منذ 4 سنوات و 3 شهور 532 0
أعرب محمد بن عبد الله النويصر رئيس رابطة دوري المحترفين السعودي عن سعادته بإستمرار نجاح دوري عبداللطيف جميل للمحترفين في نسخته الثانية من النواحي الفنية والتنظيمية والجماهيرية.

يأتي ذلك بعدما تجاوز الحضور الجماهيري لمباريات الدوري حاجز الـ 300 ألف متفرج بعد نهاية مباريات اليوم الأول من الجولة الخامسة مساء أمس الأربعاء والتي بلغ عددها 31 مباراة فقط كرقم جديد.

ووصل عدد الحضور الجماهيري مع نهاية مباريات الجولة الثالثة إلى 319.899 متفرج بمعدل 10.319 لكل مباراة، علماً ان هذا الحاجز تم كسره في الموسم الماضي عن الجولة الحادية عشر بعد 74 مباراة.
 
وسُجلت هذا الموسم عدداً من الأرقام القياسية في الحضور الجماهيري منذ البدء في إعلان الأرقام في موسم 2010-2011.

وشهد أعلى حضور جماهيري في جولة واحدة وهي الجولة الأولى التي وصل مجموع حضورها لـ 139.173 متفرجاً، وأعلى حضور جماهيري في مباراة واحدة كان في لقاء الاتحاد والفتح في استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة وحضره 58.896 متفرج، وذلك وفقاً للأرقام التي تعلن عبر شاشات الملاعب.
 
وأكد النويصر:" أن ارتفاع نسبة الحضور الجماهيري جاء مع بدء استخدام استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة، والذي يتسع إلى 62 ألف متفرج".
 
ولأول مرة في دوري عبد اللطيف جميل يتم استخدام ميزة الحجز الالكتروني عبر منصة مكاني بالتعاون مع البريد السعودي.

وساهم ارتفاع  مستوى التنافس بين فرق المقدمة بتحقيق هذه الأرقام، حيث  شهدت صدارة  الدوري تغير بعد نهاية كل جولة من الجولات الأربع الماضية، وكذلك ارتفاع مستوى الخدمات المقدمة للجماهير في بعض الملاعب وذلك بعد أن وقعت رابطة دوري المحترفين مع عدداً من الشركات الغذائية الكبرى والمطاعم المتخصصة التي قدمت خدماتها في ملاعب الرياض وجدة على أن تقدم تلك الخدمات في باقي المناطق خلال المرحلة المقبلة .
 
 
إضافه رد جديد
مجموع التعليقات (0)