بطل دوري الخليج العربي يواجه الامارات

2340

يستضيف فريق العين نظيره الامارات على ستاد هزاع بن زايد ضمن مواجهات الجولة الرابعة عشر من دوري الخليج العربي الاماراتي، في آخر اخبار دوري الخليج العربي اليوم، حيث يحاول البطل تكرار نتيجة مباراة الدور الأول عندما فاز بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد على خصمه.

وهناك منافسين عديدين لحامل اللقب في الموسم الجاري أبرزهم الشارقة والذي يحتل صدارة المسابقة وعدم الخسارة حتى الآن حيث لديه في رصيده 31 نقطة في المركز الأول.

كما أن فريقي الجزيرة وشباب أهلي دبي لديهما 28 نقطة وهو الرصيد ذاته الذي يمتلكه البطل، لكن الفريقان خاضا 14 مباراة بينما يمتلك العين مباراة مؤجلة بجانب مواجهة اليوم ضد الامارات.

وينتظر العين تعثر المتصدر أمام الظفرة في الجولة الحالية حتى يفسح الطريق له للعودة إلى مركزه المفضل على رأس جدول الترتيب من أجل الحفاظ على لقبه والتتويج به في الموسم الحالي.

ويحتاج حامل اللقب لحصد النقاط الثلاث ضمن اخبار دوري الخليج العربي اليوم حتى يعود بشكل جيد في أول مباريات الدور الثاني ويؤكد رغبته في الحفاظ على لقبه وعدم التفريط فيه رغم صعوبة المنافسة هذا الموسم بسبب قوة الأندية.

يذكر أن الدوري تأسس في عام 1973 بإسم الدوري الإماراتي لكرة القدم، وشهد عام 1973، انطلاق الموسم الأول وهو موسم 1973-74 بشكل تجريبي قبل أن يتم اعتماده رسمياً من قبل الإتحاد الإماراتي لكرة القدم في عام 2001.

وشهد شهر فبراير عام 2007، تأسيس لجنة دوري المحترفين، وأصبحت الهيئة المنظمة للدوري، وبعد ذلك تغيير مسماه إلى الدوري الإماراتي للمحترفين، و بداية من موسم 2013-14 تم استخدام الاسم الجديد وهو دوري الخليج العربي الإماراتي، وجاء تغيير مسمى الدوري كإحياء ووفاء للخلاف على اسم الخليج العربي، لكن دولة إيران إتهمت الإمارات بالعنصرية وقتها.

ويحمل نادي العين لقب الموسم الماضي 2017\2018، وهو اللقب الثالث عشر في تاريخه ليظل النادي الأكثر تتويجا باللقب بفارق 6 ألقاب عن أقرب ملاحقيه ناديي النصر والأهلي حيث يمتلك كل منهما 7 ألقاب في جعبته.

مجموع0تقييم0.0
+
إضافه رد
0