"خيول" بوركينا فاسو تعرقل "أفيال" كوت ديفوار

انتزع منتخب بوركينا فاسو تعادلا سلبيا ثمينا من المنتخب الإيفواري اليوم الاثنين على ملعب "شيمانديلا" بمدينة كابيندا الأنجولية، في افتتاح مباريات المجموعة الثانية بالدور الأول لبطولة كأس الأمم الأفريقية السابعة والعشرين المقامة في أنجولا حاليا.

 

وعرقلت خيول بوركينا فاسو أفيال كوت ديفوار مبكرا في البطولة الحالية رغم أن المنتخب الإيفواري ضمن أقوى المنتخبات المرشحة للفوز باللقب.

 

تقاسم الفريقان صدارة المجموعة برصيد نقطة واحدة، لكل منهما متفوقين على المنتخب الغاني الذي ألغيت مباراته التي كانت مقررة في وقت لاحق اليوم مع نظيره التوجولي بعد انسحاب الأخير من البطولة عقب حادث الاعتداء على حافلته الجمعة الماضية، والذي أسفر عن مقتل ثلاثة من أفراد البعثة.

 

وأضفى التعادل في مباراة اليوم مزيدا من الإثارة على هذه المجموعة، خاصة وأن كل من الفريقين أصبح لديه مباراة واحدة فقط أمام منتخب غانا وأصبح كل شيء ممكنا حيث يستطيع المنتخب البوركيني الذي كان مرشحا للخروج صفر اليدين من هذه المجموعة أن يفجر المفاجأة ويتأهل للدور الثاني (دور الثمانية) على حساب أي من المنتخبين، الإيفواري والغاني.

 

كانت مباراة اليوم هي الثامنة عشر بين الفريقين عبر التاريخ، كما شهدت التعادل التاسع بينهما، مقابل ثمانية انتصارات لكوت ديفوار وفوز وحيد لبوركينا فاسو.

 

وثأر المنتخب البوركيني بهذا التعادل المفاجئ لهزيمتيه أمام كوت ديفوار 0/5 و2/3 في التصفيات المؤهلة لهذه البطولة.

 

ولم يقدم أفيال كوت ديفوار العرض المنتظر منهم في هذه المباراة التي أكدت أن الفريق يعاني بالفعل من غياب الأداء الجماعي وهو ما أكدته بعض الانتقادات التي وجهت في الفترة الماضية لمدرب الفريق البوسني وحيد خليلودزيتش.


. . 323