حكم النهائي: عشت 120 دقيقة من الجحيم

كاس العالم 2010 . Dont care منذ 8 سنوات و 5 شهور 770 0
حكم النهائي: عشت 120 دقيقة من الجحيم

خرج الحكم الإنجليزي هاورد ويب، الذي أدار المباراة النهائية لكأس العالم بين إسبانيا وهولندا، عن صمته، بعد مسلسل الانتقادات الهولندية لأدائه، ووصف اللقاء الذي حسمه الماتادور الإسباني لصالحه في الشوط الإضافي الثاني بالجحيم.

وقال هاورد في حديثه لصحيفة "ذا صن" الإنجليزية: "المباراة كانت بالنسبة لي أصعب ساعتين مرت بي على مدار حياتي المهنية كحكم كرة قدم، لقد تعرضت للاستنزاف الذهني والبدني، لكني وجدت تقديرا كبيرا من قبل مسؤولي الاتحاد الدولي، ليس فقط عن أدائي في اللقاء النهائي وإنما على مستوى البطولة ككل".

وتعرض الحكم الإنجليزي لكم انتقادات كبيرة من لاعبي هولندا عقب خسارتهم المباراة بهدف نظيف سجله أندريس أنيستا في الشوط الإضافي الثاني، وصرح آريين روبين أن الحكم كان عليه طرد مدافع إسبانيا كارلوس بويول مدافع إسبانيا عندما أعاقه في الكرة التي انفرد بها روبين وأنقذها كاسياس؛ إلا أن السويسري بلاتر، رئيس الاتحاد الدولي، أكد أن هاورد واجه مهمة صعبة، والدليل إشهاره 14 بطاقة صفراء للاعبي الفريقين بجانب طرد الهولندي هيتنجا.

وقال بلاتر: "لم يتحلَّ لاعبو الفريقين بشعار اللعبة فغابت عنهم الروح الرياضية، لم أكن أتوقع ذلك في النهائي، لن أتكلم عن مستوى التحكيم في المباراة، لكنه واجه مهمة صعبة أمام تدخلات عنيفة وأجواء عصبيه".

وأشار إلى أنه شاهد قرارات التحكيم والمخالفات التي ارتكبت في المباراة، لكن كمشاهد، ورفض إعطاء تصريح رسمي عليها لأنه رئيس اتحاد اللعبة.

واختتم جوزيف بلاتر تصريحاته مؤكدا ضرورة التعايش مع أخطاء كرة القدم وأخطاء اللاعبين والحكام، لأنه لا يوجد شخص فى العالم لا يخطئ.

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -