الأهلي: لوائح الكاف تجيز إعادة مباراة الشبيبة

الكرة المصرية . Dont care منذ 8 سنوات و 5 شهور 551 0
الأهلي: لوائح الكاف تجيز إعادة مباراة الشبيبة

أكد المهندس خالد مرتجي -عضو مجلس إدارة النادي الأهلي ورئيس بعثة الفريق في الجزائر- أن لوائح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف" تؤيد موقف النادي في الأحداث التي تعرض لها الفريق في الجزائر خلال مباراة شبيبة القبائل في إطار منافسات بطولة رابطة الأندية الإفريقية.

وقال مرتجي إن لوائح الكاف تجيز إعادة مباراة الأهلي وشبيبة القبائل، حيث إن الحكم أنهى اللقاء قبل وقته الرسمي، لذلك فيجب إعادة المباراة، خاصةً في ظل الأحداث العدائية التي تعرض لها الفريق، وتعرض حافلته للرشق بالحجارة مرتين قبل وبعد المباراة، إضافةً إلى إقامة اللقاء في أجواء غير رياضية، وذلك حسب ما ذكرت صحيفة "المساء" المصرية يوم الأربعاء.

وأوضح أن الشكوى التي قدمها النادي الأهلي للاتحاد الإفريقي تضمنت الأخطاء التي وقعت من حكم المباراة التوجولي كوكو، وعلى رأسها عدم قيام الحكم باستكمال الوقت الأصلي للمباراة التي توقفت في الدقيقة 85، حيث أضاف الحكم 3 دقائق فقط بعد استئناف المباراة.

وأشار مرتجي إلى أن الحكم تجاهل الوقت الضائع الذي تم استهلاكه في تغييرات اللاعبين ومعالجتهم، وهو خطأ يستوجب إعادة المباراة وفقاً لقوانين الكاف.

وقد طالب النادي الأهلي في شكواه القصاص من حكم المباراة الذي لم يكن عادلاً في قراراته بعد طرد حسام غالي دون ارتكاب أية مخالفة، كما طالب أيضاً بعدم اتخاذ أي قرارات من شأنها مضاعفة العقوبة على غالي، خاصةً أن الحكم أشاع أن اللاعب ارتكب مخالفة في حقه رغم مغادرة حسام لأرض الملعب في هدوء عقب طرده مباشرة.

وجاء بالشكوى أيضاً ضرورة اتخاذ قرارات حازمة تجاه المراقب الذي لم يقم بمهامه المكلف بها من الكاف، ولم يهتم بسلامة بعثة الأهلي والاطمئنان عليها رغم احتجاز البعثة لأكثر من ساعتين ونصف الساعة بعد اللقاء، كما أن إدارة الأهلي بذلت جهوداً كبيرة للعثور على المراقب بعد اللقاء لإثبات واقعة الاعتداء الثانية، حيث لم يجد مسئولو الفريق مراقب المباراة بالفندق محل إقامته، واكتشفوا أنه أعطاهم معلومات خاطئة عن مكان الإقامة.

كما تضمنت الشكوى أيضاً ضرورة اتخاذ قرارات حاسمة تجاه الأجواء التي أقيمت فيها المباراة، والتي أثرت بالسلب على تركيز اللاعبين، حيث ينتظر الأهلي أن يتم توقيع عقوبات على الحكم والمراقب ونادي الشبيبة.

وأرفق الأهلي مع شكواه حافظة مستندات تضمنت شريط اللقاء وشريط فيديو آخر يوضح الاعتداءات التي تعرض لها الفريق خارج الملعب، إضافةً إلى ألبوم صور يوضح ذلك مرفقا بالصحف الجزائرية التي تناولت هذه الاعتداءات.

ويأمل مسئولو الأهلي أن يعيد الكاف الأمور إلى نصابها الطبيعي بعد التجاوزات التي تعرضت لها بعثة الفريق في الجزائر منذ وصولها، سواء قبل أو بعد اللقاء.

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -