رسمياً: قائمة المرشحين الـ23 لجائزة الكرة الذهبية

رسمياً: قائمة المرشحين الـ23 لجائزة الكرة الذهبية
تم الكشف عن أسماء اللاعبين المرشحين لنيل جائزة كرة FIFA الذهبية وأفضل مدرب في العالم FIFA ، وسيتخذ القرار النهائي مدربي منتخبات الرجال الوطنية، بالإضافة إلى ممثلين عن وسائل الإعلام اختارتهم مؤسسة France Football.

يُذكر أن أسماء الفائزين والفائزات بكافة الجوائز سيُعلن عنها في حفل كرة FIFA الذهبية الذي سيتم نقله تلفزيونياً على الهواء مباشرة من "زيوريخ كونجريسهاوس" في التاسع من يناير/كانون الثاني 2012. وسيتم الكشف أيضاً عن هوية الفائزين بجائزة FIFA/FIFPro World XI وجائزة FIFA بوشكاش لأجمل هدف للعام. كما ستقدم خلال الحفل جائزة FIFA الرئاسية وجائزة FIFA للعب النظيف.

وقد تم اختيار أسماء اللاعبين الثلاثة والعشرين والمدربين العشرة المرشحين من قبل خبراء كرويين من لجنة كرة القدم، ولجنة التطوير والشؤون الفنية مع خبراء من France Football.
وفي 5 ديسمبر/كانون الأول 2011، سيعقد FIFA و France Footballمؤتمراً صحفياً في باريس لإعلان أسماء ثلاثة لاعبين وثلاث لاعبات، بالإضافة إلى ثلاثة مدربين وثلاث مدربات حصلوا على أكبر عدد من الأصوات. كما يُكشف في المؤتمر أيضاً أسماء المرشحين الثلاثة لنيل جائزة بوشكاش.
 
القائمة المختصرة للاعبين المرشحين لنيل كرة FIFA الذهبية لعام 2011
 
إيريك أبيدال (فرنسا)، سيرجيو أجيرو (الأرجنتين)، كريم بنزيمة (فرنسا)، إيكر كاسياس (أسبانيا)، كريستيانو رونالدو (البرتغال)، داني الفيش (البرازيل)، صامويل إيتو (الكاميرون)،
سيسك فابريجاس (أسبانيا)، دييجو فورلان (أوروجواي)، أندريس انييستا (أسبانيا)، ليونيل ميسي (الأرجنتين)، توماس مولر (ألمانيا)، ناني (البرتغال)، نيمار (البرازيل)، مسعود اوزيل (ألمانيا)، جيرار بيكيه (أسبانيا)، واين روني (إنجلترا)، باستيان شفاينشتايجر (ألمانيا)، ويسلي شنايدر (هولندا)، لويس سواريز (أوروجواي)، دافيد فيا (أسبانيا)، تشابي الونسو (أسبانيا)، تشافي (أسبانيا).

المدربون العشرة المرشحون لجائزة أفضل مدرب FIFA لعام 2011:
 
فيسنتي دل بوسكي (أسبانيا/المنتخب الأسباني)، أليكس فيرجسون (اسكتلندا/مانشستر يونايتد)، رودي جارسيا (فرنسا/ليل)، بيب جوارديولا (أسبانيا/برشلونة)، يورجن كلوب (ألمانيا/بروسيا دورتموند)، يواكيم لوف (ألمانيا/المنتخب الألماني)، خوسيه مورينيو (البرتغال/ريال مدريد)، أوسكار تاباريز (أوروجواي/المنتخب الأوروجوياني)، أندريه فيلاس بواس (البرتغال/بورتو، تشيلسي)، أرسين فينجر (فرنسا/أرسنال).

. . 303