تشيلسي يدرس بناء استاد جديد في موقع محطة كهرباء "باترسي"

تشيلسي يدرس بناء استاد جديد في موقع محطة كهرباء
يدرس مسئولو نادي تشيلسي الإنجليزي لكرة القدم بناء استاد جديد له بسعة تتراوح ما بين 55 ألف و60 ألف مقعد في موقع محطة كهرباء باترسي المهجور.

ولكن النادي يحتاج أولا إلى أن يمتلك مجددا النسبة الأكبر في استاده الحالي ستامفورد بريدج كي يتمكن من اتخاذ القرار.

وفي الوقت الذي يجذب فيه موقع محطة كهرباء باترسي ، الذي يعد أحد معالم لندن ، اهتمام أكثر من جهة تسعى لشرائه ، اختار نادي تشيلسي شركة هندسية لوضع خطط تطوير يمكنه من خلالها الفوز بالصفقة.

ونقل عدد من الصحف البريطانية اليوم الخميس عن متحدث باسم النادي الإنجليزي قوله في الماضي ، تحدثنا مع الكثيرين حول الرغبة في شراء محطة كهرباء باترسي ولكننا لم نجر أي مناقشات موضوعية بشأن هذا الموقع منذ شهور عدة.

وأضاف ومع ذلك ، في ضوء التطورات الراهنة ، فاننانري أنه من الحكمة أن نبحث مجددا جدوى وإمكانية تطوير موقع محطة كهرباء باترسي ليصبح استاد كرة قدم.

وأوضح لم نتخذ أي قرار بشأن الرحيل عن ستامفورد بريدج ونواصل المناقشات مع المجلس المحلي حول أي خيارات مجدية من الناحية الاقتصادية لتوسيع الاستاد ، ولكننا سنواصل البحث في عدة خيارات قريبة من ستامفورد بريدج.

ويذكر أن محطة باترسي متوقفة عن توليد الكهرباء منذ عام 2003 ولكنها استضافت يوم الخميس الماضي الحفل الافتتاحي للبطولة الختامية لموسم التنس والتي تقام حاليا في لندن بمشاركة أفضل ثمانية لاعبين في العالم هذا العام.

. . 155