اولسان الكوري بطلا لدوري ابطال اسيا

اولسان الكوري بطلا لدوري ابطال اسيا
نجح فريق أولسان الكورى فى التتويج بلقب دوري أبطال آسيا لكرة القدم إلى كوريا الجنوبية بفوزه على الأهلي السعودي 3- صفر في المباراة النهائية التى أقيمت اليوم السبت.
وسجل كواك تاي هوي الهدف الأول للفريق الكورى فى الدقيقة 13 وأضاف البرازيلي رافينيا دوس سانتوس الهدف الثانى فى الدقيقة 67 وكيم سيونغ يونغ الهدف الثالث فى الدقيقة 75 الاهداف.
وسوف يمثل أولسان القارة الاسيوية في بطولة العالم للأندية التي تقام الشهر المقبل في طوكيو، حيث سيواجه مونتيري المكسيكي بطل أمريكا الجنوبية في ربع النهائي في 9 ديسمبر في تويوتا، والمتأهل منهما سيقابل تشليسي الإنجليزي بطل أوروبا.
يذكر أن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اعتمد إقامة النهائي عبر مباراة واحدة فقط بدءا من 2009.
وأحرز أولسان اللقب دون أن يتعرض لأى هزيمة طوال مشواره فى البطولة، فقد تصدر المجموعة السادسة في الدور الاول قبل ان يتغلب على كاشيوا رايسول الياباني في الثاني 3-2، ثم تألق في ربع النهائي، فبعد فوزه على الهلال السعودي 1- صفر ذهابا، و4- صفر إيابا.
وفي نصف النهائي، تفوق اولسان بشكل واضح على بونيودكور الاوزبكي، فقد عاد من طشقند بفوز مهم 3-1 ذهابا، ثم اكد افضليته بفوزه ايابا على ارضه 2-صفر.
أما الأهلي فتأهل الى النهائي بعد أن حل ثانيا في مجموعته في الدور الاول خلف سيباهان اصفهان الإيراني برصيد 10 نقاط، وفي الدور الثاني تغلب على الجزيرة الإماراتي بركلات الترجيح 4-2 بعد ان تعادلا 3-3 في الوقت الاصلي والاضافي، قبل أن يسحق سيباهان نفسه في ربع النهائي 4-1 ايابا بعد تعادلهما صفر-صفر ذهابا.
وتعملق في نصف النهائي امام غريمه التقليدي الاتحاد في دربي جدة، فبعد خسارته ذهابا صفر-1، قدم أداءاً راقياً إياباً وفاز بهدفين نظيفين ليبلغ المباراة النهائية.
 

. . 1341