برشلونة على بعد خطوات من الليغا بعد خماسيته في مايوركا

برشلونة على بعد خطوات من الليغا بعد خماسيته في مايوركا
تابع برشلونة المتصدر خطواته الثابتة نحو استعادة اللقب وفاز على ضيفه ريال مايوركا 5-صفر اليوم السبت في المرحلة الثلاثين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

على ملعب كامب نو وامام 85 الف متفرج، خاض برشلونة اللقاء في غياب نجمه الارجنتيني ليونيل ميسي متصدر ترتيب الهدافين (43 هدفا) بداعي الاصابة، لكن غيابه لم يؤثر على اداء زملائه، وافتتح له فرانسيسك فابريغاس التسجيل اثر كرة بينية من التشيلي الكسيس سانشيز (20).

وعزز سانشيز تقدم الفريق الكاتالوني بالهدف الثاني من زاوية صعبة (22).

وتبادل فابريغاس الكرة مع سانشيز في الجهة اليمنى اعادها الثاني للاول عند نقطة الجزاء تابعها بسهولة مسجلا هدفا ثانيا شخصيا وثالثا لفريقه (37).

ورد فابريغاس الدين للتشيلي ورفع له كرة الى داخل المنطقة امتصها سانشيز بقدمه اليمنى ثما ارسلها ارضية بالقدم ذاتها الى الزاوية اليمنى (39).

وفي مستهل الشوط الثاني، اضاف فابريغاس الهدف الثالث له والخامس لفريقه بعد تمريرة رائعة من اندريس انييستا انهاها بارتياح في الشباك (46).

وتعددت الفرص الضائعة من جانب برشلونة ابرزها تمريرة من كريستيان تيو على رأس جيرارد بيكيه علت العارضة بقليل (62).

ومن الصدف الجميلة، تأتي مشاركة المدافع الفرنسي اريك ابيدال لاول مرة بعد غياب اكثر من عام حيث اجريت له عمليات استئصال اورام سرطانية، حين نزل بدلا من بيكيه (70)، بعد عودة المدرب تيتو فيلانوفا الى قيادة الفريق الكاتالوني اثر غياب منذ بداية العام للسبب ذاته.

ومصادفة جميلة ايضا هي مشاركة الشقيقين المكسيكيين لاعبي الوسط جيوفاني دوس سانتوس (23 عاما) مع مايوركا وجوناثان دوس سانتوس (22 عاما) مع برشلونة علما بان اقل من عام يفصل بينهما (350 يوما).

ورفع برشلونة رصيده الى 78 نقطة وابقى على فارق النقاط ال13 بينه وبين ريال مدريد الثاني وحامل اللقب الذي اكتسح ضيفه ليفانتي 5-1على ملعب سانتياغو برنابيو وامام 75 الف متفرج، لتكون الخماسية الثالثة في هذه المرحلة التي افتتحت امس بفوز ريال بيتيس على مضيفه غرناطة 5-1.

 

. . 167