حرارة الطقس والصوم يثيران قلق لاعبي الأهلي والزمالك قبل القمة الأفريقية

الكرة المصرية . fadi.zureikat منذ 5 سنوات و 4 شهور 1563 0
حرارة الطقس والصوم يثيران قلق لاعبي الأهلي والزمالك قبل القمة الأفريقية
لا تتوقف الشكاوى التي تحيط بقمة الزمالك وغريمه المحلي الأهلي في دوري أبطال افريقيا لكرة القدم عند الأوضاع الأمنية والسياسية المتوترة في مصر بل يضيف المهاجم أحمد عبد الظاهر سببا آخر لتوقع المتاعب بتخوفه من اللعب صائما في درجة حرارة مرتفعة.

ويقول عبد الظاهر الذي ضمه الأهلي مطلع هذا العام من إنبي وشارك معه في صعود الفريق لدور الثمانية بالبطولة الافريقية إن صوم اللاعبين في مثل هذا الطقس الحار سيزيد الأمر صعوبة.

وبعدما استقر الحال بالمباراة - التي ستجمع الغريمين العملاقين اللذين جمعا فيما بينهما 12 لقبا في المسابقة الافريقية - في استاد الجونة بالمنتجع المطل على البحر الأحمر يوم الأربعاء المقبل كان على الطرفين إعادة ترتيب الاستعدادات للجولة الافتتاحية بالمجموعة الأولى.

وقال عبد الظاهر لموقع الأهلي على الانترنت إنه لم يسبق له اللعب في مباراة وهو صائم وكرر شكوى إسلام عوض لاعب الزمالك الذي قال في وقت سابق هذا الأسبوع إنه كان يتمنى إقامة المباراة ليلا في مدينة الاسكندرية الساحلية إلا ان الظروف الأمنية اجبرت الطرفين على اللعب عصرا رغم اقامة اللقاء في شهر رمضان وهو ما يتواكب ايضا مع فصل الصيف.

وأضاف عبد الظاهر "عمري ما لعبت مباراة وأنا صائم" ومشيرا أيضا لارتفاع الحرارة في مثل هذا الوقت من العام.

ويمثل اللعب أثناء ساعات الصوم الطويلة في مصر مشكلة حقيقية إذ يمتد الصوم لنحو 16 ساعة. واعتادت الفرق على إقامة المباريات بعد صلاة العشاء في رمضان لكن عدم توفر إضاءة في استاد الجونة أجبر الطرفين على القبول بإقامة المباراة عصرا.

وتشير توقعات الأرصاد الجوية إلى وصول الحرارة في محافظة البحر الأحمر في يوم المباراة إلى 40 درجة مئوية.

لكن عبد الظاهر تمنى أن يتجاوز فريقه حامل اللقب هذه الظروف الصعبة وأن ينجح هو في هز شباك الزمالك للمرة الأولى بقميص الأهلي.

وواجهت المباراة صعوبات كبيرة واستبعد الاتحاد المصري قبل أيام إقامتها في مصر من الأساس وطالب الزمالك المنظم بسرعة البحث عن بلد آخر لإقامة اللقاء.

لكن وبعد أيام من الشد والجذب واستبعاد تنظيم المباراة في أحد ملاعب الجيش بالقاهرة تم الاتفاق على إقامة المباراة في استاد الجونة التي تبعد بأكثر من 400 كيلومتر عن العاصمة.

وتأجل الموعد من 21 يوليو تموز الجاري لمدة 24 ساعة وتلا ذلك تأجيل آخر إلى الأربعاء القادم وسط ارتباك واضح على جميع الأطراف.

وقال الأهلي أمس الأربعاء إنه سيواصل تدريباته في القاهرة على أن يسافر الفريق إلى الجونة يوم الأحد المقبل.

ونقل موقع الأهلي على الانترنت عن مدربه محمد يوسف الذي كان مساعدا لحسام البدري حين نال الفريق لقب المسابقة الموسم الماضي "هذه الأجواء تربك حسابات أى فريق يستعد لمباراة مهمة فى بطولة قارية كبيرة من المفترض أن الفريق يسعى للمنافسة على لقبها والفوز به."

وبعد تدريب أمس الاربعاء أعلن الأهلي أن صانع اللعب وليد سليمان الذي ساهم بشكل كبير في انتصار الفريق على الترجي التونسي في الدور النهائي العام الماضي قد تعرض لإصابة.

وقال الأهلي إن سليمان العائد للمشاركة بعد غياب لأشهر عقب إصابة في الركبة تعرض لها في كأس العالم للأندية في ديسمبر الماضي أصيب بكدمة قوية في التدريب لكنها لن تعوقه عن المشاركة بشكل طبيعي في مران اليوم الخميس.

وستقام المباراة بدون جمهور رغم اعتراض روابط المشجعين في الناديين.

وناشد الزمالك جماهيره بالتزام "ضبط النفس" بينما حقق الفريق في الملعب انتصارا معنويا كبيرا بسحق فريق سبورت أكاديمي 9-صفر في مباراة ودية الليلة الماضية.

وسجل المهاجم أحمد جعفر الذي تتردد أنباء عن احتمال رحيله عن الزمالك هدفين في آخر مباراة ودية للفريق قبل السفر إلى البحر الأحمر يوم الأحد.

وستقام المباراة الساعة 1630 بالتوقيت المحلي (الساعة 1430 بتوقيت جرينتش) وسيديرها الحكم الجزائري جمال حيمودي. 
التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -