5 مهام مستحيلة و مصيرية تعوم فوق "تاتا" في برشلونة

الكرة الإسبانية . fadi.zureikat منذ 5 سنوات و 3 شهور 502 0
5 مهام مستحيلة و مصيرية تعوم فوق
لم يكن اسمه في الحسبان ولا على الخاطر، لكن بين عشية وضحاها بات الاسم الأكثر تداولاً في الوسط الرياضي العالمي، إنه المدرب الأرجنتيني خيراردو مارتينو، المعروف لاتينياً المغمور دولياً، والذي أصبح المعنيّ بتدريب فريق برشلونة، بطل الدوري الإسباني، وسيكون في أجندته المبدئية خمس مهام انتحارية لا بد من حسمها.
 
إدارة ساندرو روسيل راهنت على المدرب، الملقب بـ"تاتا"، بناءً على توصية من مواطنه الهداف التاريخي للبرشا ليونيل ميسي، وكلاهما ينتمي إلى مدينة روزاريو، من أجل خلافة المدرب المريض بالسرطان تيتو فيلانوفا، ولكي يكون عند حسن الظن، عليه أن يجد حلولاً لخمس أزمات يواجهها العملاق الكتالوني حالياً.
 
1 – رفع معنويات الفريق
سادت حالة من الحزن بين لاعبي ومدرّبي ومسؤولي البرشا بسبب اعتذار واستقالة فيلانوفا لظروف مرضه الخبيث، حيث تعرّض للانتكاسة الثالثة مع سرطان الحلق، وأصبح تاتا ملزماً بتحريك المياه الراكدة وتحفيز لاعبيه والعمل على الشق النفسي بتحويل حزنهم إلى طاقة إيجابية قبل انطلاق الموسم، خصوصاً أن الفريق الكتالوني شرب سابقاً من نفس الكأس المريرة مع المدافع الفرنسي المسلم إريك بلال ابيدال الذي اضطرت إدارة الفريق للتخلي عنه.
 
2 – البحث عن مدافع
لا يزال برشلونة في حاجة ماسة لمدافع صلب لحل أزمته الطاحنة في الموسم الماضي، ومع تضاؤل فرص التعاقد مع الثنائي البرازيلي تياغو سيلفا وديفيد لويز، وضياع صفقة مواطنهما ماركينيوس، وذلك في عهد فيلانوفا، لا بد لمارتينو من أن يعثر على قلب دفاع مثالي قبل انتهاء الانتقالات الصيفية، بجانب العمل على تطوير أداء الصاعد مارك بارترا.
 
3 – الحفاظ على فابريغاس
بعد رحيل تياغو ألكانتارا إلى بايرن ميونخ الألماني، بات خيراردو مارتينو مجبراً على الإبقاء على سيسك فابريغاس كلاعب لا بديل منه في مركز خط الوسط المهاجم بجانب إنييستا وتشافي، لكن ديفيد مويس مدرب مانشستر يونايتد الإنكليزي مصر على إعادة سيسك للبريميير ليغ، ومهمة مدرب البلاوغرانا الجديد الآن هي الحفاظ عليه، ومساعدته على التأقلم أكثر مع الفريق وتحسين صورته المهتزة أمام جماهير كامب نو.
 
4 – مهاجم جديد
لم يعوّض البرشا رحيل ديفيد فيا الى أتلتيكو مدريد، لذا فهو في حاجة للاعب يجيد دور المهاجم المتأخر أو رقم "9" الخفي، بجانب اللعب على الأطراف لمساعدة ميسي.
 
5 – إيجاد مركز لنيمار
حتى الآن لم ينضم النجم البرازيلي لتدريبات برشلونة منذ التعاقد معه بـ57 مليون يورو، ورغم تفاؤل المشجعين والنادي بتلك الصفقة، لا يزال دمج نيمار داخل التشكيلة الأساسية مهمة غامضة ومبهمة، لذا فإن تاتا مارتينو مطالب بإيجاد مركز محدّد لنجم السيليساو، وتنسيق مهامه مع ميسي.
 
التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -