سيول والاستقلال الى نصف نهائي دوري ابطال اسيا

سيول والاستقلال الى نصف نهائي دوري ابطال اسيا
تأهّل اف سي سيول الكوري الجنوبي، وصيف بطل 2002، للدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم وذلك بعد فوزه على الأهلي السعودي 1-0 اليوم الاربعاء على ستاد كأس العالم في سيول في إياب الدور رُبع النهائي.

وكان لقاء الذهاب انتهى بالتعادل 1-1 وبدا الفريق الكوري في طريقه لحسم تأهّله استنادا إلى الهدف الذي سجّله خارج قواعده لكن المونتينيغري ديان داميانوفيتش أكّد حصول فريقه على بطاقة دور الأربعة بتسجيله هدف الفوز في الدقيقة الأخيرة من اللقاء.

وضرب سيول موعداً في الدور نصف النهائي مع الاستقلال الايراني الذي جدّد فوزه على مضيفه بوريرام يونايتد التايلاندي بعد أن تغلّب عليه 2-1، علماً بانه كان حسم لقاء الذهاب على أرضه 1-0.

وتقام مباراة الذهاب في 25 الشهر الحالي في سيول والإياب في الثاني من تشرين الأوّل/اكتوبر المقبل.

في المباراة الاولى، جاء اللقاء متكافئاً بين الفريقين لكن صاحب الأرض حصل على فرص أكثر خطورة أمام المرمى، خاصة من خلال الكرات الثابتة والهجمات المرتدّة السريعة.

وكان سيول تصدّر في الدور الأوّل ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 11 نقطة من ستّ مباريات، متقدّماً على بوريرام يونايتد وجيانغسو ساينتي الصيني وفيغالتا سينداي الياباني، ثمّ فاز في دور الـ16 على بكين غوان الصيني 3-1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

في المقابل تصدّر الأهلي في الدور الأوّل ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 14 نقطة من ستّ مباريات، متقدّماً على الغرافة القطري وسيباهان الإيراني والنصر الإماراتي، ثمّ فاز في دور الـ16 على الجيش القطري 3-1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

وفي المباراة الثانية، بدا بوريرام قادراً على تعويض هزيمة الذهاب خارج ملعبه (0-1) عندما تقدّم على ضيفه الايراني بهدف اوسمار باربا في الدقيقة 38، لكن الاستقلال، بطل 1970 و1991 ووصيف 1991 و1999، رد في الشوط الثاني بهدفين عن طريق حنيف عمران زاده (53) واندرانيك تيموريان (90+2).

 
الكرة الآسيوية . midoo87 . 19/09/2013 . 1169 . 0